بيان استنكاري من حركة 20 فبراير امزورن للاحكام القاسية الصادرة في حق مناضلي الحركة‎

26 يوليو 2012آخر تحديث :
بيان استنكاري من حركة 20 فبراير امزورن للاحكام القاسية الصادرة في حق مناضلي الحركة‎

مراسلة يحيى امين

توصلنا ببيان من حركة 20 فبراير امزورن تستنكر فيها الحكم الصادر في حق مناضلها شاكر اليحياوي و كذا الاحكام الصادرة في مناضلي حركة 20 فبراير ايث بوعياش عبد الحليم البقالي و محمد الطالعي ومصطفى بوهني وكل الاحكام الجائرة الصادرة في حق مناضلي الحراك الشعبي بالبلاد.
كما ورد في البيان التنديد بالهجمه الوحشية التي تعرضت لها مختلف مسيرات حركة 20 فبراير في كل من البرنوصي بالدار البيضاء والجديدة و بني ملال..
و طالب في نفس الان وقف المتابعات و اطرق سراح المعتقلين و فتح تحقيق في ملف الشهداء و الانتهاكات لحقوق الانسان و الحريات و محاسبة الحناة ..
وحث ذات البيان الهيئات السياسية، النقابية، الحقوقية و الجمعوية الى تحمل مسئولياتها التاريخية في ما يحدث من انتهاكات للحقوق الانسان و الحريات العامة و هذا نص البيان:

حركة 20 فبراير امزورن و نواحيها
بيان ا ستنكاري

تستنكر حركة 20 فبراير موقع امزورن و نواحيها الحكم القاسي الصادر عن المحكمة الابتدائية يوم الاثنين 23 يوليوز الجاري في حق المناضل شـاكر اليحياوي ثلاثة أشهر نافذة
في الوقت الذي كنا ننتظر حكم البراءة لإعادة الاعتبار للرفيق شاكر الذي كان ضحية إعتداء شنيع خطط له سلفا على يد مجموعة من عناصر التدخل السريع يوم الأحد 10 يونيو2012 اثر تدخل همجي لقوات القمع على مسيرة شعبية أمام المركز الصحي بالمدينة دون سابق انذار.
وبعد الاستماع لشهود النفي للتهم الموجة إليه من طرف النيابة العامة و من يقف ورائها والتي سعت إلى طمس حقيقة ما جرى وذلك بإخراج مسرحي باهت يتزعمه 5 عناصر من السمي يتقمص أحدهم شخصية الضحية والباقية شهود .. وإذ نعتبر هذا الاعتداء ما هو إلا جزء من مخطط مخزني جهنمي تجري أطواره محليا و وطنيا، و يراد منه النيل من عزيمة مناضلي الحركة العشرينية و إسكات صوت الحق ضد الاستبداد و الفساد وإقبار كل مكتسبات الشعب المغربي التي ضحى من اجلها بالغالي و النفيس خلال سنوات الرصاص…
ولهذا نعلن للرأي العام المحلي والوطني و الدولي ما يلي:
– ندين الحكم القاسي الصادر في حق المناضل الفبرايري البارز شاكر اليحياوي.
– نشجب الأحكام الخيالية والانتقامية الصادرة في حق عبد الحليم البقالي 4 سنوات سجنا نافذة و سنتين سجنا نافذة في حق محمد الطالعي و مصطفى بوهني وغرامة 100000درهم لكل منهم وكل الأحكام السياسية الأخرى الصادرة في حق المناضلين الشرفاء في محاكم العار على المستوى الوطني.
– نستنكر الحملة القمعية/الاختطافات/الاعتقالات والمحاكمات الصورية التي طالت العديد من المناضلين الشرفاء والحركات الاحتجاجية الشعبية المناضلة على الصعيد الوطني التواقة إلى الحرية و الكرامة و العدالة الاجتماعية.
– ندين التدخل الهمجي لقوات القمع على مسيرات حركة 20 فبراير في اليوم النضال الوطني 17الموافق ليوم الأحد 22 يوليوز الجاري في كل من البرنوصي و الجديدة و بني ملال.. وما تابعها من اعتقالات و محاكمات صورية..
– نطالب بوقف المتابعات وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين و فتح تحقيق في ملف الشهداء والأحداث الخطيرة التي عرفتها اغلب المناطق بالبلاد و محاسبة الجناة و جبر الضرر و احترام حقوق الإنسان و الحريات العامة كما تنص عليها القوانين و المواثيق الدولية,
و في الأخير نطالب كافة الفعاليات و الهيئات السياسية و النقابية و الحقوقية و الجمعوية المناضلة لتحمل مسئولياتها التاريخية تجاه التطورات الخطيرة لأوضاع حقوق الإنسان و الحريات العامة بالبلاد.

عن لجنة الإعلام
عاش الشعب المغربي
المجد و الخلود للشهداء
عاشت 20 فبراير مكافحة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق