جماعة ايت قمرة تتّجه نحو الانسحاب من مجموع الجماعات

25 أغسطس 2016آخر تحديث :
جماعة ايت قمرة تتّجه نحو الانسحاب من مجموع الجماعات

أريفينو

أفادت مصادر مطلعة ان المجلس الجماعي للجماعة القروية آيث قمرة سيعقد دورة استثنائية نهاية الشهر الجاري، بجدول أعمال يضم خمس نقاط، من بينها نقطة تتعلق بعضوية الجماعة في مجموع الجماعات التعاون.

وكشفت المصادر ذاتها ان ادراج النقطة المذكورة، تم بضغط من لدن مجموعة من اعضاء مكتب المجلس، الذين يسعون إلى تعليق عضوية جماعة ايث قمرة في المجموعة، لسحب البساط من تحت أقدام  حميد الخماري المستشار بنفس الجماعة الذي يترأس في الوقت ذاته مجموع الجماعات التعاون، التي تضم الجماعات القروية بدائرة بني ورياغل.

ومن المنتظر أن يصوت أغلبية أعضاء المجلس، على مقترح إنسحاب الجماعة من المجموعة، مما سيشكل عائق أمام الخماري في إستمراره على رأس المجموعة، بإعتباره مندوباً لجماعة ايث قمرة.

وتأتي هذه الخطوة التي إتخذها أعضاء الجماعة، في سياق “الصراع” الذي نشب بينهم وبين المستشار حميد الخماري، على خلفية إقدام الأخير على فتح مسلك طرقي إخترق أراضي مملوكة لمواطنين بدوار “بوهم” دون إستشارة مالكي الآراضي وأعضاء المجلس، مُوظّفاَ آليات تابعة لمجموعة الجماعات التي يترأسها.

ويُشار إلى ان العائلات المتضررة من فتح هذا المسلك الطرقي قد رفعت دعوى قضائية ضد رئيس المجموعة المذكورة، تتهمه فيها بالترامي على آراضيها دون سند قانوني.

 

AITQAMRA_935331015

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق