حامي الدين: إحتجاجات الحسيمة فضحت الديموقراطية الزائفة للدولة

22 يونيو 2017آخر تحديث :
حامي الدين: إحتجاجات الحسيمة فضحت الديموقراطية الزائفة للدولة

اريفينو متابعة

قال عبد العلي حمي الدين القيادي بحزب ‘العدالة والتنمية’ أن احتجاجات الحسيمة هي محاكمة صريحة للدولة ولـ’ديموقراطيتها المزيفة’.

وأضاف حمي الدين في مقال له، أن أن هاته الاحتجاجات، تعتبر محاكمة صريحة لما أسماها بـ”ديمقراطية الواجهة” ولسياسة التحكم في الأحزاب السياسية وإفراغ آليات الوساطة من مشروعيتها الشعبية ومصداقيتها السياسية، مردفا أن هاته الاحتجاجات كشفت عن ثروة بشرية هائلة، لها من المؤهلات القيادية والتنظيمية ما ينبغي الاعتراف به وتثمينه.

وحسب حمي الدين، فان الاحتجاجات المتواصلة التي تشهدها مدينة الحسيمة ونواحيها، تبقى محكومة بخلفية سياسية واضحة، تتمثل في رفض الاعتراف بالمؤسسات التمثيلية وعدم الرضا عن أداء الأحزاب السياسية والتشكيك في استقلالية المجتمع المدني.

وشدد القيادي بالحزب الاسلامي أن حراك الحسيمة، فضلا عن الاحتجاجات الشعبية في مختلف المدن والبوادي، هو صرخة من أجل الديمقراطية الحقيقية، قبل أن يكون مطلبا اجتماعيا واقتصاديا عاديا، مشددا على الحاجة الماسة إلى نخب سياسية ذات مصداقية، وقادرة على قول الحقيقة للسلطة وللمجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق