حراك الريف: أفتاتي: بيان الهمة ضد ابن كيران فيه “الكثير من قلة الصواب”

8 يونيو 2017آخر تحديث :
حراك الريف: أفتاتي: بيان الهمة ضد ابن كيران فيه “الكثير من قلة الصواب”

أريفينو متابعة
استغرب عبد العزيز أفتاتي، النائب البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية، والقيادي المثير للجدل، من البيان “الشديد اللهجة”، الذي أصدره فؤاد عالي الهمة، مستشار الملك، ضد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب المصباح.

وقال عبد العزيز أفتاتي، في تصريح ، إن بيان الهمة، الذي ربط زيارته لابن كيران بـ”الصواب” تضمن كثيرا من “قلة الصواب”.

وأضاف أفتاتي: “إن فؤاد علي الهمة خرق واجب التحفظ الملزم به كمستشار للملك محمد السادس، وأصدر بيانا كله تهجم على أمين عام حزب سياسي، ورئيس حكومة سابق”، واعتبر أن بيان الهمة يريد إرجاع المغرب إلى مقاربة وزمن “الصدر الأعظم”.

وحول عدم تكذيب ابن كيران للخبر، حول تطرق لقاء الهمة، وابن كيران للأوضاع في الريف، قال أفتاتي: “إن الإعلام من حقه أن يقرأ القراءة التي يريد، وابن كيران ليس ملزما بالرد على كل ما يكتب”.

وتابع المتحدث نفسه أنه “كان على الهمة إذا أراد أن يصدر بيانا أن يكتفي بالقول إن زيارته كانت في إطار “الصواب”، وكفى الله المؤمنين شر القتال”، قبل أن يختم تصريحه ساخرا: “لقد تحدث الهمة عن “العواشر”، ألا يعرف هذا أن المقصود بالعواشر هي العشر الأواخر من رمضان”؟، فيما نحن في بدايات شهر رمضان”، يقول أفتاتي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق