رغم الاحتجاجات .. الحسيمة تحقق نسبة نجاح غير مسبوقة في امتحانات الباكالوريا

22 يونيو 2017آخر تحديث :
رغم الاحتجاجات .. الحسيمة تحقق نسبة نجاح غير مسبوقة في امتحانات الباكالوريا

اريفينو متابعة

رغم ما تشهده مدينة الحسيمة والمناطق المجاورة لها من احتقان بسبب الاحتجاجات المتواصلة منذ ازيد من سبعة اشهر، فقد تمكن تلاميذ مستوى الباكالوريا بالاقليم من تحقيق نسبة نجاح عالية جدا مقارنة مع المعدل الوطني.

وكشفت أرقام رسمية، أنه ومن ضمن 4000 مترشح ومترشحة اجتازوا امتحانات نيل شهادة الباكالوريا في الإقليم، تمكن 76 بالمائة من التلاميذ من النجاح في الإمتحان الوطني، لتتفوق بذلك على النسبة المسجلة على المستوى الوطني والتي لم تتجاوز نسبة 50.28 بالمائة.

وارتفعت نسبة النجاح في امتحانات الباكالوريا هذه السنة باكثر من 15 بالمائة ، مقارنة مع امتحانات السنة الماضية التي بلغت فيها نسبة النجاح باقليم الحسيمة 61 بالمائة.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد كشفت أن عدد الناجحين الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2017 قد بلغ 156042 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت 50.28 في المائة مقابل 49.15 في المائة في نفس الدورة للعام الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق