زوجة قيادي حراك الريف محمد جلول : لماذا سأطلب العفو لزوجي وهو بريء تعرض للظلم والاختطاف؟!

24 يونيو 2017آخر تحديث :
زوجة قيادي حراك الريف محمد جلول : لماذا سأطلب العفو لزوجي وهو بريء تعرض للظلم والاختطاف؟!

اريفينو مراد بلعلي

قالت سعاد امبارك، زوجة المعتقل محمد جلول أحد أبرز رموز الحراك الشعبي بالريف، إن “زوجي بريء ولم يقم بأي جريمة تستدعي اختطافه”.

وكشفت زوجة جلول،  بأنها لم تتوصل بأي طلب من وزارة الداخلية، من أجل ملء استمارة طلب العفو الملكي في قضية زوجها المعتقل والمتواجد بسجن عكاشة بالدار البيضاء حيث يتابع بتهم ثقيلة.

المتحدثة قالت إنها تريد أن يخرج زوجها بريئا من كل التهم، واعتبرت متابعته “منكرا”، وتساءلت “لماذا نطلب العفو نحن لم نرتكب أي خطأ ولم نرتكب أي جرم، ولا يمكننا على هذا الأساس الاعتذار على أشياء لم نرتكبها وهذا أمر حرام شرعا وقانونا”.

سعاد صرحت بأنها تريد أن يخرج زوجها بريئا من كل التهم، كما أنها استنكرت بشدة طريقة اعتقاله بالقول “لم يتوصل بأي استدعاء وجاء الأمن واقتحم منزلي وشبعوا فينا سبان، غير على داك السبان خصهم هوما لي يعتذروا عليه”.

وبنبرة متأثرة، تردد سعاد في حديثها مع الموقع :”حسبي الله ونعم الوكيل.. حسبي الله ونعم الوكيل”، مضيفة: “أرعبوني وأرعبوا أولادي.. وعلاش دارو لزوجي كل هذه التهم وهو بالكاد خروج من السجن ولم نشبع حتى من رؤيته”.

وتابعت زوجة جلول: “هادشي حشومة حشومة وربي شايف كلشي وغادي يتحاسبو أمام الله”.

وحملت سعاد المسؤولية للسلطات، وقالت” إنهم اختطفوا زوجي، وعليهم أن يعتذروا، والآن بعد أن اعتدوا علينا يطالبونا بالاعتذار.. هذا غير معقول ومنكر”.

وكشفت المتحدثة، عن تمسك زوجها بالبراءة، وأكدت أنها زارته في الأيام الماضية، وهي تسانده بقوة، وقالت إن “رسالة زوجي واضحة هي أن الحراك ليس في الحسيمة فقط بل عّم المغرب ككل، ونحن متمسكين بالسلمية لكن للأسف يعتدون علينا ويعتقلون زوجي وبعد ذلك يأتون عندنا ويطالبوننا بالاعتذار.. هذا ظلم كبير”.

وفي سياق متصل، علم أن وزارة الداخلية، طلبت بشكل رسمي من عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف، سواء الموجودين بالبيضاء، أو المتابعين بالحسيمة، ملء طلب “استعطاف” موجه إلى الملك محمد السادس من أجل التدخل المباشر والعفو عن ذويهم المعتقلين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق