+ صورة …آليات جديدة وعصرية تعزز قطاع النظافة بمدينة الحسيمة

10 مارس 2019آخر تحديث :
+ صورة …آليات جديدة وعصرية تعزز قطاع النظافة بمدينة الحسيمة

أريفينو/

أشرف عامل إقليم الحسيمة يومه السبت 09 مارس 2019، على تسليم شاحنات جديدة وآلات عصرية ومعدات أخرى، لتعزيز حظيرة مرآب

ب الشركة المفوض لها تدبير وجمع النفايات المنزلية بالحسيمة، وتحمل هذه الشاحنات في حلتها الجديدة صورا لشاطئ كيمادو، وقد تم اقتناؤها بمساهمة الجماعات الترابية المشكلة لمجموعة الجماعات نكور-غيس وهي جماعات: الحسيمة، ازمورن، أيت قمرة، بني بوعياش، امزورن، أيت يوسف أوعلي، النكور وأجدير.

يذكر أن إقليم الحسيمة، وفي إطار برنامج الحسيمة منارة المتوسط، قد بدأ مسارا مهما في مجال تدبير النفايات، إذ تم إطلاق عدة مشاريع توجد الآن في طور الإنجاز، ترمي إلى الحد من تأثير النفايات على البيئة وإلى إعادة استغلال المواد الأولية، وتهم على وجه الخصوص: المركز المراقب لفرز النفايات بمطرح أجدير، ومحطة معالجة العصارات الناجمة عن النفايات، بالإضافة الى مطرح تارجيست الذي انطلقت أشغال انجازه، وفق آخر المواصفات العالمية في هذا المجال، وهو ما سيمكن إقليم الحسيمة من تحقيق الأهداف الوطنية المتمثلة في فرز 20% من النفايات على الأقل في أفق سنة 2020.

وبالمناسبة، انطلقت من مدرسة عبد العزيز الورياغلي بالحسيمة، حملة تحسيسية، حول فرز النفايات المنزلية والمماثلة لها، بمساهمة جمعية علوم الأرض والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية. وذلك في سياق مسلسل طموح للتحسيس في المجال البيئي يرمي إلى وضع مقاربة مندمجة في مجال تدبير النفايات وتعزيز مردوديتها الاقتصادية وآثارها البيئية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق