طلبة كلية العلوم و التقنيات بالحسيمة يحتجون …

18 أكتوبر 2012آخر تحديث :
طلبة كلية العلوم و التقنيات بالحسيمة يحتجون …

أريفينو| مراسلة خاصة
عرفت كلية العلوم و التقنيات بالحسيمة صباح يوم الخميس 18 اكتوبر من السنة الجارية احتجاجا طلابيا يعتبر الاول من نوعه منذ انطلاق الموسوم الدراسي الحالي و التي تتخذ من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية مقرا للتمدرس الى حين استكمال بنايتها ، و قد ردد الطلبة المحتجين مجموعة من الشعارات المنددة بالطريقة التي تنهجها الادارة في تسيير المدرسة وكذا حرمانهم من مجموعة من الحقوق كطلبة يتابعون دراستهم بهذه بالمؤسسة رغم انهم لم يتوصلوا ببطائقهم الطلابية الى حد الان حيث اشاروا في مطالبهم الى عدم استفادتهم من المطعم و الاقامة المتواجدة بذات المدرسة و الاستفادة من المكتبة ، كما يطالب الطلبة بتوفير بعض الاساتذة في مجموعة من المواد و توفير الاعمال التطبيقية … هذا وقد صرح العديد من الطلبة ان اشكالا نضالية جديدة ستنفذ في القريب في حال عدم الاستجابة الى ملفهم المطلبي .
موقع اريفينو ينشر بيانا استنكاريا توصل به من طرف طلبة كلية العلوم و التقنيات

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب 17/10/2012
كلية العلوم و التقنيات
موقع الحسيمة

بيان

استمرارا و المعركة البطولية التي انخرطت فيها الجماهير الطلابية من داخل كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (FST-H) من اجل تحقيق مطالبها العادلة والمشروعة المتمثلة في توفير الأساتذة و سد الخصاص القائم فيها لفائدة طلبة شعبتي MIP- BCG و الاستفادة من توفير الإقامة و المكتبة و كتبها ثم توفير النقل … و المطلب الاساسي و الاستعجالي الذي يتمثل في أحقية الاستفادة من المطعم، علما انه قد تلقينا في وقت سابق وعدا من ادارة المطعم المتمثلة في الموظفين المسؤولين عن تدبير شؤونه بالاستجابة لهذا المطلب في اقرب وقت ممكن، إلا انه سرعان ما تم التراجع عن هذا القرار دون اي إشعار .
وبعد الحوار الذي أجريناه مع المدير الخاص بالمؤسسة تبين لنا بالملموس تماطل اللامسؤولين و نهجهم لسياسة الهروب إلى الأمام و تحميل المسؤولية للآخرين، وإيمانا منا بأن النضال الجماهيري الواعي و المنظم، هو السبيل الوحيد لانتزاع مطالبنا العادلة و المشروعة .
نعلن للرأي العام عزمنا على مواصلة المعركة النقابية، بخوضنا لاشكال نضالية تصاعدية مستمرة داخل المؤسسة. ابتداء من يوم الخميس 18 -10 -2012 على الساعة العاشرة صباحا .
لذا نهيب بكافة الجماهير الطلابية بالحضور و بكثافة من اجل مواصلة الضغط على اللامسؤولين و انجاح المعركة .

وعاش الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
منظمة جماهيرية ديمقراطية تقدمية و مستقلة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق