عامل إقليم الحسيمة في اجتماع طارئ مع مسؤولي قطاع الصحة والسلطات المنتخبة للرفع من جودة الخدمات الصحية

29 ديسمبر 2016آخر تحديث :
عامل إقليم الحسيمة في اجتماع طارئ مع مسؤولي قطاع الصحة والسلطات المنتخبة للرفع من جودة الخدمات الصحية

أريفينو

ترأس عامل اقليم الحسيمة صباح هذا اليوم بمقر الاقليم اجتماعا مع مسؤولي قطاع الصحة بالاقليم بحضور السيدين رئيس المجلس الاقليمي ورئيس المجلس البلدي للحسيمة في اطار التنسيق الدائم بين وزارتي الداخلية والصحة والتفاعل الايجابي مع بعض انشغالات المواطنين في هذا المجال.

وبعد استعراض الوضعية القائمة، تقرر بتنسيق وانخراط كل الأطر الإدارية والطبية العمل على تفعيل برنامج عمل استعجالي لتحسين الخدمات الطبية والتجند التام لكل الطاقات البشرية للمستشفى الاقليمي للحسيمة لتحقيق هذا الهدف، وذلك من اجل تفادي المواعيد البعيدة والتي ساهمت فيها بعض الاكراهات الموضوعية للبنية التحتية وكذا البوابة الالكترونية التي لازالت في بداياتها. حيث عند تحليل البيانات، ظهر طول أمد المواعيد بشكل غير مقبول باربع اختصاصات على رأسها طب العيون.

الاستنفار اللازم وتفعيل برنامج العمل الاستعجالي، سيمكن من تقديم الخدمات لكل المواعيد المبرمجة في اجل لن يتعدى شهر يناير 2017، وذلك بتفعيل قوافل طبية بالمستشفى الاقليمي للاختصاصات الاربع السالفة الذكر، وبتنظيم أول عملية استثنائية يومي السبت والأحد المقبلين خاصة بطب العيون وعملية مماثلة نهاية الأسبوع الاول من شهر يناير المقبل بالنسبة للأختصاصات المتبقية.

تدخلات جميع الفعاليات الحاضرة، من الأطر الصحية والمنتخبين عبرت عن استعدادها الانخراط الكامل والتجند التام لانجاح هذا البرنامج الاستعجالي مع العمل بشراكة لتدليل كل الصعاب المطروحة للرقي بالمنظومة الصحية على مستوى البنيات والخدمات والموارد البشرية. وفي هذا السياق، فقد تمت الاشارة، إلى ان المشاريع المستقبلية جارية على قدم و ساق للتسريع باتمام أشغال التأهيل للمستشفى الى جانب كل المشاريع المبرمجة لفائدة كل المؤسسات الصحية بالاقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • مواطن
    مواطن منذ 7 سنوات

    منذ وفات محسن فكري رحمه الله؛هذا الشخص بدا يتحرك بدون توقف، وقيلا عجينة فكرشو.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق