غريب: 17 الف مواطن يصلون في كراج بالحسيمة لهذا السبب؟؟

31 ديسمبر 2015آخر تحديث :
غريب: 17 الف مواطن يصلون في كراج بالحسيمة لهذا السبب؟؟

أريفينو متابعة

منذ أن أطلق الملك محمد السادس مشروع إصلاح المساجد على خلفية سقوط أحدها في مدينة مكناس، تم إيقاف الصلاة بمسجد إساكن بإقليم الحسيمة بعد أن زارته لجنة من الخبراء، وأكدت أنه مهدد بالسقوط، ليتم هدمه والشروع في بناء مسجد جديد في المكان ذاته.

وأكدت مصادر محلية أن أشغال بناء المسجد توقفت فجأة، ليبقى حوالي 17 ألف نسمة من دون مسجد للصلاة، حيث يؤدون الصلاة بما فيها صلاة الجمعة في مرآب مملوك لأحد الخواص.

وأوضحت المصادر أن السكان اتصلوا بجميع المسؤولين في الحسيمة لمعرفة أسباب توقف الأشغال لكن من دون جدوى.

من جهته، كشف المستشار البرلماني بالحسيمة نبيل الأندلسي لموقع “اليوم 24″ اتصالات أجراها مع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية لتمكين السكان من مسجد يليق بهم ويمكنهم من أداء شعائرهم الدينية، إلا أنه اكتفى بوعده خيرا فقط.

المستشار البرلماني، وجه شكاية أيضا باسم السكان إلى المدير الجهوي للتجهيز والنقل يطالبه فيها بتوضيح ملابسات توقف أشغال بناء المسجد، والتدخل العاجل لأجل استئناف بناء المسجد وجعله قريبا في متناول السكان.

وأفاد نبيل الأندلسي، لموقع “اليوم 24 ” أن السكان كانوا على وشك إقامة صلاة الجمعة في الشوارع، والاحتجاج على توقف أشغال بناء المسجد منذ 5 سنوات.

وأضاف الأندلسي “إنه وبكل صدق لأمر محزن ألا يجد الناس مكانا يمارسون فيه شعائرهم الدينية”، مبرزا أن الأمر يتعلق بغياب المسجد بمركز الجماعة، وهو ما يعني أن المسؤولية يجب أن تتحدد، وعلى كل طرف الوفاء بإلتزاماته”.
وتأتي مطالب سكان اساكن بتوفير مسجد للصلاة تزامنا مع استعداد وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للاحتفاء باليوم الوطني للمساجد، الذي يصادف 13 يناير من كل سنة، حيث تعتزم الوزارة إحياء حفلات دينية بمختلف مساجد المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق