+فيديوهات: استمرار الغليان في شوارع الريف..مسيرات حاشدة وشعارات قوية من أجل سراح المعتقلين

13 يونيو 2017آخر تحديث :
+فيديوهات: استمرار الغليان في شوارع الريف..مسيرات حاشدة وشعارات قوية من أجل سراح المعتقلين

اريفينو متابعة
لازال الغليان هو السمة التي يعيش عى وقعها الريف المغربي منذ اعتقال قائد الحراك ناصر الزفزافي وعشرات النشطاء الىخرين، حيث خرجت مسيرات ومظاهرات عارمة في عدة مدن ومناطق مساء الإثنين 13 يونيو الجاري.

فمباشرة بعد صلاة التراويح، خرجت مسيرة عارمة بمدينة الحسيمة و امزورن و تمسمان و و ترجيست مناطق اخرى ردد خلالها آلاف المحتجين شعارات قوية تطالب بالإطلاق الفوري للمعتقلين والإستجابة للمطالب الإجتماعية.

ومرت المسيرة في سلمية تامة دون تسجيل أي تدخل أو احتكاك مع الشرطة التي ظلت تراقب الوضع عن بعد، فيم نظم المتظاهرون اشكال تعبيرية متعددة وألقوا كلمات عبروا من خلالها عن إصرارهم على البقاء في الشارع ومواصلة الإحتجاج إلى غاية تحقيق المطالب.

وفي إمزورن خرج أيضا آلاف المتظاهرين رافعين شعار إطلاق سراح المعتقلين كمطلب رئيسي، وذلك من خلال مسيرة جابت مختلف الشوارع، تخللتها أيضا أشكال تعبيرية أبرزها إشعال أضواء الهواتف النقالة وسط جنح الظلام.

أما في منطقة تمسمان فقد تجمع عدد كبير من ساكنتها، في وقفة احتجاجية استعملوا خلالها القرع على الأواني المنزلية تزامنا مع رفع الشعارات المنددة بالعسكرة والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين دون قيد أو شرط.

من امزورن

https://youtu.be/_doSZVFwDzc

https://youtu.be/mje-SEMrWOE

https://youtu.be/CObkC7tO8F8

من تمسمان

https://youtu.be/kINmR9IE64w

من ترجيست

https://youtu.be/IWlFIDmyOYU

من الحسيمة باريو حدو

https://youtu.be/OedrnKuCR1Y

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق