+فيديو: اعتصام يؤازر حراك الريف أمام قنصلية المغرب بأنفيرس البلجيكية

18 يونيو 2017آخر تحديث :
+فيديو: اعتصام يؤازر حراك الريف أمام قنصلية المغرب بأنفيرس البلجيكية

اريفينو متابعة

نفذ متضامنون مع “حراك الريف” بأنفيرس البلجيكية اعتصاما أمام القنصلية المغربية بالمدينة ذاتها، مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين ووقف المتابعات، وتنمية المنطقة بما يستجيب لمطالب الساكنة.

صور المعتقلين والأعلام الأمازيغية وأعلام الجمهورية الريفية كانت حاضرة في الاعتصام الذي دام لساعات، حيث ردد الحاضرون شعارات رافضة للسياسة المتبعة من طرف الدولة المغربية في مواجهة الاحتجاجات التي انطلقت منذ 7 أشهر ونصف.

المحتجون أكدوا مواصلة الترافع إلى غاية إطلاق سراح المعتقلين ووقف المتابعات القضائية، ورفع العسكرة عن الريف برمته، والعمل على تنمية المنطقة بشكل حقيقي بعيدا عن التسويف والمماطلة، وفق تعبيرهم.

المعتصمون وجهوا التحية لجميع المدن التي تخرج للاحتجاج بالريف، مشددين على أن الحقوق تنتزع ولا تعطى، وموجهين التحايا للنساء الريفيات والمغربيات على العموم.

وتناول المشاركون في الاعتصام طعام الإفطار بالمكان ذاته، قبل أن يواصلوا رفع الشعارات المطالبة بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، مشددين على ألا تراجع عن المطالب.

https://youtu.be/UzDBY5oRXNE

—-

https://youtu.be/UeWqLI8D2Og

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق