وكالة بلومبرغ العالمية: الاستثمارات في المغرب لم تتأثر بحراك الريف لهذا السبب؟؟

16 يونيو 2017آخر تحديث :
وكالة بلومبرغ العالمية: الاستثمارات في المغرب لم تتأثر بحراك الريف لهذا السبب؟؟

اريفينو متابعة

أكدت وكالة “بلومبرغ” الاقتصادية، إن موجة الاحتجاجات التي يشهدها شمال المغرب، لم تؤثر على الاستثمارات الأجنبية، مشيرة إلى أن المستثمرين الأجانب يتابعونها باهتمام.
و أضافت الوكالة أنه و على عكس المتوقع، ارتفعت السندات المغربية بشكل ملفت متفوقة على جيرانها الإقليمين، و أضافت نقلا عن عدد من الخبراء الاقتصاديين، أن المستثمرين يثقون في القيادة المغربية على توجيه البلاد نحو الاستقرار و التوازن، خاصة و أن الدعم الاجتماعي للملك مرتفع، كما أن الحكومة اتخذت عدد من الخطوات لمحاربة البطالة و التهميش في مناطق الاحتجاجات.

و نقلت الوكلة عن فورال، وهو أحد مالكي السندات المغربية، “إننا نولي أهمية لموجة الاحتجاجات الأخيرة، مشيرا إلى أنه من المرجح أن يتم كبح هذا الاحتقان، “نظرا للدعم السياسي والاجتماعي للملك الذي لايزال مرتفعا. وتابع، “أن الحكومة اتخذت خطوات للحد من البطالة في المناطق القروية”.

وأكد فورال أن زيادة الأرباح تعتمد على ما إذا كان اقتصاد البلد سيواصل التحسن، وما إذا كانت الحكومة قادرة على التعامل مع السخط المتنامي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق