إصابة 55 عنصر أمني خلال تدخل لصد اقتحام مهاجرين لسبتة

2 يناير 2017آخر تحديث :
إصابة 55 عنصر أمني خلال تدخل لصد اقتحام مهاجرين لسبتة

أريفينو

أصيب العشرات من رجال الأمن المغاربة والاسبان، اليوم الاحد، خلال منع محاولة المئات من المهاجرين السريين المنحدرين من دول جنوب صحراء افريقيا من اقتحام حدود سبتة المحتلة بالقوة ودخول المدينة.

وحسب ما كشف عنه بلاغ صادر عن حكومة سبتة المحتلة، فإن محاولة اقتحام حدود المدينة، قادها أزيد من ألف مهاجر سري في وقت مبكر من صباح اليوم الاحد، وقد قاموا بمهاجمة أفراد القوات المساعدة المغربية والحرس الاسباني.

وقد أدت هذه المحاولة، التي تمكنت القوات المساعدة المغربية من احباطها بشكل شبه كامل، إلى اصابة حوالي 50 من عناصر القوات المغربية، وحوالي 5 من عناصر الحرس المدني بجروح بعضها خطير.

وقد تم اعتقال أزيد من 100 مهاجر سري من طرف العناصر الأمنية المغربية، فيما تم نقل بعض المهاجرين لتلقي العلاجات بالمستشفيات القريبة، لإصابتهم بجروح أثناء محاولة لتجاوز الاسيجة الحدودية الشائكة.

وكان هؤلاء المهاجرون المنحدرون من دول جنوب صحراء افريقيا، حاولوا مباغثة العناصر الأمنية المغربية والاسبانية صبيحة الاحتفال برأس السنة الميلادية، من أجل الدخول إلى المدينة بالقوة على غرار المحاولة التي وقعت منذ أسابيع والتي أدت إلى دخول أزيد من 400 مهاجر إلى سبتة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق