الصين ستقترح على الملك محمد السادس في الزيارة القريبة -اتفاقية التبادل الحر بين البلدين-

2 مايو 2016آخر تحديث :
الصين ستقترح على الملك محمد السادس في الزيارة القريبة -اتفاقية التبادل الحر بين البلدين-

m6china_307622699

أريفينو // خاص

أكد مسؤول في وزارة التجارة الخارجية المغربية ، أن الصين اقترحت على المغرب التوقيع على اتفاقية التبادل الحر بينهما. وقال المسؤول المغربي الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن ” الصين اقترحت على المغرب التوقيع على اتفاقية التبادل الحر بينهما، وذلك على هامش الزيارة التي من المنتظر أن يقوم بها العاهل المغربي محمد السادس إلى الصين الأسبوع المقبل”.

أشار إن وزارة التجارة الخارجية تدرس المقترح مع باقي الوزارات والمؤسسات والقطاع الخاص والجمعيات، من أجل معرفة أثاره على اقتصاد البلاد.

واحتلت الصين المرتبة 4 في لائحة شركاء المغرب التجاريين خلال 2014، وتمثل صادرات المغرب الى الصين 2.27 مليار درهم ( 233 مليون دولار)، وهو ما يمثل 1.1%، وواردات المغرب من الصين بلغت 29.5 مليار درهم ( 3 مليارات دولار).

وأوضح أن الوزارة اعتمدت استراتيجية جديدة بخصوص اتفاقيات التبادل الحر المزمع توقيعها مع البلدان الأخرى، بإشراك جميع الفاعلين في مشاورات للتعرف على آثار وانعكاسات الاتفاقيات على اقتصاد البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق