بعد الانتقادات التي واجهها اثر تهديده اياه بالقتل…الديربي يعتذر ويصف الزفزافي ب”ولدنا”

1 يونيو 2017آخر تحديث :
بعد الانتقادات التي واجهها اثر تهديده اياه بالقتل…الديربي يعتذر ويصف الزفزافي ب”ولدنا”

أريفينو مراد بلعلي

لم يتوقف مامون مبارك الدريبي، الذي يقدم برنامجا على إحدى الاذاعات الخاصة، من ترديد عبارة “الزفزافي ولدنا” بعدما واجهته انقادات واسعة، حين كال عددا من الاتهامات لناصر الزفزافي، خلال مروره الاذاعي السابق، بل ذهب حد القول: “والله حتى نجمع أولاد عم ونطلع نقطعك”، وهو ما اعتبره عدد من المتابعين ونشطاء سياسيين وحقوقيين “تحريضا مباشرا على القتل”.

الدريبي، ومن خلال خروجه الاعلامي الجديد، استدرك تصريحاته بالقول، إنه يتابع حراك الريف منذ وفاة بائع السمك محسن فكري مطحونا داخل شاحنة للأزبال، ولم يتدخل أو يعبر عن رأيه، وهو بحسبه، متفق مع المطالب الاجتماعية، قبل أن يعود لتكرار لازمة أن “هناك من يحاول الركوب على الحراك”.

وعن عبارة “نطلع نقطعك”، حاول الدريبي وضعها في سياق آخر، في هذا الصدد، صرح أن المقصود بها “هم عصابة تقطع الطريق على السيارات بين طنجة ووجدة وتستخلص اتاوات من ركابها مقابل مرورهم”، وتابع أن “هذه العصابة معروفة ونصفها في السجن ونصف الآخر خرج منه مؤخرا”، كما لمح إلى أن أفرادا منها “متواجدون ضمن الحراك ويحاولون استغلاله”.

وكرر الدريبي خلال حديثه أكثر من مرة، عبارات الاعتذار لأهل منطقة الريف وتحديدا الحسيمة، مع ربط نفسه بالمنطقة، وذكر محاسن أهلها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق