بينهم ناظوريون: معتقلو “خلية مالي” بسجن سلا يضربون عن الطعام بسبب تأخر محاكمتهم

1 مايو 2013آخر تحديث :
بينهم ناظوريون: معتقلو “خلية مالي” بسجن سلا يضربون عن الطعام بسبب تأخر محاكمتهم

1367364525.5658-I-A-E-O-E-O-I-E-O-E-
أفادت مصادر من داخل سجن سلا 2″ أن 21 معتقلا على ذمة ما يُعرف بخلية مالي بينهم ناظوريون، قد دخلوا، صباح أمس، في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 24 ساعة، احتجاجا على ما قالوا إنه تماطل وتسويف من طرف الجهات المسؤولة في تقديمهم للمحاكمة أو إطلاق سراحهم، رغم كل الوعود التي سبق أن تلقوها من طرف بعض المسؤولين بالتعجيل بحل ملفهم.
واعتبر المعتقلون أن مكوثهم بالسجن لمدة خمسة أشهر دون تقديمهم للمحاكمة أو إطلاق سراحهم يعتبر أمرا مخالفا للقانون، خاصة أن منهم من لم تثبت في حقه أي تهمة، ومنهم من اعتقل فقط لأنه يسكن بجوار أحد المتهمين، ليعتقل بتهمة التستر وعدم التبليغ، في حين أن أغلبهم ليست لهم معرفة مسبقة ببعضهم البعض، بل واعتقلوا من مدن مختلفة.
وفي السياق نفسه، قال مصدر مقُرب من معتقل في القضية ذاتها، إن قرار المعتقلين خوض إضراب إنذاري عن الطعام يأتي في وقت أغلقت فيه كل الأبواب في وجوههم، وهم يرون أنفسهم داخل السجن بدون ذنب ارتكبوه، فنحن لا علاقة لنا لا بمالي ولا بغيرها، وإذا كان ذنبنا أننا نسكن بجوار متهمين مفترضين، هل هذه تهمة نحاكم بها ؟.
يُذكر أن السلطات المغربية كانت قد أعلنت، شهر نونبر الماضي، تفكيك خلية مكونة من 21 شخصا، اتهمت أعضاءها بتجنيد بعض الشباب من أجل إرسالهم للقتال في شمال مالي، إلى جانب المجموعات المتطرفة التي كانت تقاتل القوات الفرنسية هناك، وهم المتهمون الذين ينتمون إلى عدة مدن، منها الناظور والدار البيضاء وجرسيف والعيون وقلعة السراغنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق