فيديو .. هكذا انفجر مواطن في وجه “دركي” بالطريق السيار بعد ان حاول توقيفه

19 أغسطس 2016آخر تحديث :
فيديو .. هكذا انفجر مواطن في وجه “دركي” بالطريق السيار بعد ان حاول توقيفه

أريفينو

اظهر شريط فيديو، بث على مواقع التواصل الاجتماعي، كيف أوقف عنصر من الدرك الملكي سيارة وسط الطريق السيار الرابط بين مراكش وأكادير طالبا إياه بالإدلاء بوثائق السيارة بغية تحرير مخالفة، مما أثار غضب سائق السيارة الذي احتج بقوة على الدركي الذي أوقفه، رافضا الامتثال لأوامره، معتبرا أن الدركي تحايل على القانون وأوقف السيارة في المكان الخطأ.

وتنص المادة 192 من قانون مدونة السير،على ضرورة التشوير عن بعد، وفق الشروط المحددة من لدن الإدارة، عند مراقبة المركبات على الطريق وعلى الطريق السيار، سواء بالنهار أو بالليل، ووفق المادة ذاتها من القانون تقول ” أن اعتراض المركبات على الطريق السيار، من لدن الضباط والأعوان المذكورين، لا يمكن أن يتم إلا عند محطات الأداء وعند نقط الخروج من الطريق السيار”.

وقال سائق السيارة، حسن أوغاكا، الذي نشر فيديو الدركي، إن عناصر من الدرك الملكي يقفون بعيدا عن محطات الأداء ونقط الخروج من الطريق السيار ويوقفون العربات التي تسير على الأقل ب 120كلم/ س معرضين حياة السائقين للخطر”، وحصل الفيديو المذكور ما يزيد عن 276 ألف مشاهدة على الصفحة الشخصية للمواطن المتضرر في ظرف يوميين.

 

https://www.youtube.com/watch?v=DjvbtPpFMmY

hhddhf

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق