مثير: بنكيران يدفع الأزمي لخلافته و يقطع الطريق على الرميد والعثماني و يصف وضعية حزبه ب”الكارثية”

23 يونيو 2017آخر تحديث :
مثير: بنكيران يدفع الأزمي لخلافته و يقطع الطريق على الرميد والعثماني و يصف وضعية حزبه ب”الكارثية”

اريفينو متابعة

ذكر موقع  فرنسي أن عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” يمهد الطرق لإدريس الأزمي، لخلافته على نفس الحزب.

وحسب نفس الموقع فإن بنكيران يسعى من وراء ذلك إلى قطع الطريق على مصطفى الرميد وسعد الدين العثماني للوصول إلى قيادة الحزب خلفا له.

ونقل نفس الموقع، أن الحديث عن محاولة بنكيران إقناع الحزب لتغيير قانونه الداخلي للسماح لبنكيران للترشح لولاية ثالثة، هي أخبار عارية من الصحة لأنه بنكيران نفسه يخشى أن يؤدي مثل هذا التعديل إلى المس بصورة الحزب “الديمقراطي”، حسب نفس الموقع.

وطبقا لذات الموقع فإن ترشيح بنكيران ليزمي هدفه هو إبقاء الحزب تحت سيطرته بما أن الأزمي يعتبر “صنيعته” حسب تعبير نفس الموقع الذي قال إن بنكيران يسعى إلى لعب دور سياسي في المستقبل وذلك من خلال العودة إلى رئاسة الحزب بعد انتهاء ولاية يزمي المقبلة.

يذكر أن إدريس الأزمي هو عمدة مدينة فاس عن حزب “العدالة والتنمية”، ورئيس فريق الحزب داخل مجلس النواب، ويحظى بشعبية في أوساط قاعدة الحزب بسبب نزاهته وإخلاصه لخط بنكيران.

وكان آخر اجتماع للأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية” عقد الأسبوع الماضي قد شهد مشاحنة بين بنكيران ومصطفى الرميد الذي طالب بإصدار بيان يكذب فيه الحزب الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام طيلة الفترة السابقة عن “خيانة” أعضاء من الحزب لبنكيران، و”إنقلابهم” عليه بعد توليهم مناصب وزارية، وهو الطلب الذي رفضه بنكيران لينفض اجتماع الأمانة العامة بدون صدور بيان عنه، كما جرت العادة.

“جون أفريك”: ارتفاع حدة التوتر داخل “البيجيدي”.. وبنكيران يصف وضعية الحزب بـ”الكارثية”

image

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق