وأخيرا ..رئيس زيمبابوي يخرج عن صمته ويرد على تجاهله من طرف الملك

24 نوفمبر 2016آخر تحديث :
وأخيرا ..رئيس زيمبابوي يخرج عن صمته ويرد على تجاهله من طرف الملك

أريفينو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو للرئيس الزيمبابوي روبير موغابي يتحدث خلاله عن موقفه من قضية الصحراء والطريقة التي استقبل بها من طرف الملك خلالها مشاركته في قمة المناخ بمراكش
وقال موغابي في الفيديو المترجم للعربية والذي لم يتسنى لنا التأكد من صحته “نعم لقد زرت المغرب انها ليست زيارة حبية أو زيارة لتسوية الصراع الذي بيننا انها فقط مشاركة في كوب 22 لاغير”.
وواصل موغابي حديثه أمام حشد من المواطنين الزيمبابويين قائلا “نحن لن نغير رأينا في قضية الصحراء فنحن نعترف بالصحراء الغربية ونحن نعترف بجبهة البوليساريو كدولة ذات كيان وندعو العالم والمنظمات الدولية للوقوف بجانبهم” .

وحول تجاهله من طرف الملك محمد السادس خلال حفل استقبال قادة دول العالم المشاركين في مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب22) بمراكش قال موغابي “أما بالنسبة لإهانة الدولة المغربية فأنا لا أخدها بالاعتبار فتلك الأشياء لايفعلها سوى الأغبياء”.

يذكر أن الملك محمد السادس وعلى عكس الحفاوة التي استقبل بها زعماء الدول الحاضرين في مؤتمر الأطراف، في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ “كوب 22” بمراكش، بدا العاهل المغربي متجاهلا للرئيس الزيمبابوي لحظة تحيته، ، حيث أشاح بوجهه إلى جانبه الأيسر، فيما كان موغابي هو الآخر ينظر إلى الأمين العام للأمم المتحدة، قبل أن يشير الملك لزعيم زيمبابوي بإشارة بيده، فهم منها البعض بأن يكمل موغابي طريقه دون التقاط صورة تذكارية.
ويعتبر موغابي (92 عاما) من المناصرين للطرح الانفصالي لجبهة البوليساريو، ومن المقربين من المعسكر الذي تقوده جنوب إفريقيا و الذي يضم الجزائر و نيجيريا و إثيوبيا.

900x450_uploads20161124d1f9869eb1-750x410

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق