عبد العلي الرحماني بين منظمة الكشاف وقناة مليلية

19 فبراير 2008آخر تحديث :
عبد العلي الرحماني بين منظمة الكشاف وقناة مليلية
عبد العلي الرحماني بين منظمة الكشاف وقناة مليلية
  ..

تصوير وتحرير : عبد العلي الرحماني

شهدت أيام 9 و 10 من الشهر الحالي لقاء خاصاً في مدينة الدار البيضاء، جمع كل فروع منظمة الكشاف بلا حدود في المغرب من سيدي بنور، خريبكة، بوشنتوف… وقد مثل الريف عموماً فرع المنظمة بالناظور في شخص عبد العلي الرحماني مندوب الفرع والسيد سهيل العطشي كاتب عام فرع الناظور.

ومن بين برامج هذا اللقاء مع القيادة العامة للمنظمة في البيضاء برمجة مشروع طرحه فرع الناظور والذي يتمثل في إقامة أيام مفتوحة بالدار البيضاء بمناسبة أحداث 16 ماي، والتي ستكون عبارة عن أغاني السلام من أداء المندوب الإقليمي للمنظمة وفنان الناظور عبد العلي الرحماني، كما تمت إقامة ورشات للرسم لفائدة أطفال الفروع الأخرى، ورسم جداريات بالمناسبة، وإنهاء الأيام المفتوحة بحفل كبير يدعو للسلام والمحبة ونبذ العنف والظلم.

ومباشرة بعد عودته من الدار البيضاء، كان لعبد العلي الرحماني موعد مع تلفزيون مليلية يوم الأربعاء 13 فبراير على الساعة السادسة والنصف مساء، حيث أدى أغاني متنوعة بالأمازيغية والإسبانية والعربية، الشيء الذي نال إعجاب العاملين في القناة وكذا جمهور مليلية المتنوع للطابع الذي اكتسته تلك الأغاني لمناقشتها عدة قضايا كالسلام والتسامح والتعاون، وتتغنى بالثقافة الأمازيغية. وقد انتهى البرنامج بحوار مع الفنان عبد العلي حول مشاركاته بإسبانيا وعدة مدن من المغرب، خصوصاً مسرحية “رفاكو أنكار” التي كانت الإنطلاقة الفنية له في مليلية. ثم أخذت صور تذكارية مع مقدم البرنامج وكل العاملين في تلفزيون مليلية المفتوح أمام جميع الفنانين الريفيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • karine
    karine منذ 14 سنة

    באמת אני אוהב אותך ABED

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق