لهيب الأسعار يحرق شوارع صفرو

25 سبتمبر 2007آخر تحديث :
لهيب الأسعار يحرق شوارع صفرو

لهيب الأسعار يحرق شوارع صفرو

فيديو احراق الجرافة

عبد الحق مصطفاوي/صفرو

-إحراق جرافة ومحاولة اقتحام السجن
-إصابة 146 شخصا
-حظر تجول في المدينة امتد لساعات طوال

تحولت مدينة صفرو الهادئة يوم الأحد الماضي إلى ساحة للمعركة اشتعلت فيها النيران في الشوارع واستعملت فيها الحجارة والهراوات والقنابل المسيلة للدموع ، وأصيب 146 شخصا بينهم رجال 126 من رجال الأمن ، كما تم إحراق سيارة مقدم الحي من نوع “فيات 127” وآلة “طراكس ” كانت قوات الأمن تسعى لاستخدامها في إزالة الحواجز الحجرية التي أقامها المتظاهرون.واعتقلت قوات الأمن 30 شخصا من بينهم عضوان من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان هما عز الدين منجلي وبدر عرفة .

وبدأت شرارة الأحداث في الساعات الأولى لصباح يوم الأحد الماضي ، حين انطلقت مسيرة احتجاجية منظمة من طرف الجمعية المغربية لحقوق الانسان احتجاجا على الغلاء والزيادة في أسعار المواد الاستهلاكية ، وقام رجال القوات المساعدة بتفريق المتظاهرين بالعصي والهراوات مما أثار حفيظة المحتجين.

وتطورت الأحداث عند حدود الساعة الحادية عشر حين تمكن مجموعة من المتظاهرين الأطفال بين سن 14 و 19 سنة من التجمع مرة أخرى هذه المرة داخل الأحياء المهمشة و الفقيرة ، وقيامهم بعمليات تخريب للمحلات التجارية وإلحاق أضرار مادية بالسيارات .

كما قام المحتجون بالهجوم على مقر العمالة ومراكز الشرطة والمقاطعات الحضرية وتم إحراق مجموعة من آليات الشرطة و أعوان السلطة ، وتمكن المحتجون من زرع قنينة غاز تحت جرافة تابعة للمجلس البلدي كانت تهم بكسح الأحجار و إطارات الشاحنات المحروقة وسط الطرقات مما أدى إلى إحراق الجرافة بالكامل . وفي خطوة مثيرة حاول مجموعة من الأطفال اقتحام السجن المدني الوحيد بالمدينة .

ووصلت صباح أمس حوالي 10 شاحنات من الدرك الملكي وعشرات الشاحنات التابعة للقوات المسلحة والقوات المساعدة متخدة مواقعها في ساحات ومرافق صفرو الادارية وقرب الأحياء التي شهدت انفلاتات أمنية.

وفرضت على المدينة حالة حظر تجول منذ مساء الأحد الماضي إلى حدود أمس الاثنين كما اغلقت جميع المحلات التجارية والمقاهي.

شاهد صور و فيديو حريق “التراكس” والاحتجاجات


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق