وفاة السيد بوزوبع وزير العدل السابق بعد صراع مرير مع المرض

16 نوفمبر 2007آخر تحديث :
وفاة السيد بوزوبع وزير العدل السابق بعد صراع مرير مع المرض
وفاة السيد محمد بوزوبع وزير العدل السابق بعد صراع مرير مع المرض

  .
و م ع
(16/11/2007)
توفي اليوم الجمعة بالرباط بالمستشفى الجامعي الدولي الشيخ زايد, السيد محمد بوزوبع وزير العدل السابق وعضو المجلس الوطني للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية, عن عمر يناهز68 سنة إثر مرض عضال لم ينفع معه علاج. وكان المرحوم بوزوبع قد تقلد عدة مناصب وزارية.

  وكان المرحوم بوزوبع قد تقلد عدة مناصب وزارية حيث عين في مارس1998 من لدن جلالة المغفور له الحسن الثاني وزيرا مكلفا بالعلاقات مع البرلمان قبل أن يعينه مجددا صاحب الجلالة الملك محمد السادس في نفس المنصب فى6 شتنبر سنة2000. وفي11 نوفمبر2002, عينه جلالته وزيرا للعدل وظل يشغل هذا المنصب الى غاية اكتوبر2007. وسبق للراحل أن شغل منصب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة المغرب وهو فضلا عن أنه كان عضوا موءسسا للمنظمة المغربية لحقوق الانسان فقد نشط بعدد من الجمعيات والمنظمات.

وفي سنة1976 انتخب الفقيد الذي يعتبر أحد موءسسى الاتحاد الوطني للقوات الشعبية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية نائبا أول لرئيس المجلس البلدي للرباط وعضوا باللجنة المركزية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. كما انتخب الراحل سنة1977 عضوا دائما بمنظمة المدن العربية وتم انتخابه سنة 1983 مستشارا بجماعة الرباط اليوسفية وكذا عضوا باللجنة الادارية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وانتخب الراحل أيضا نائبا برلمانيا عن مدينة مكناس سنة1984 وأصبح في عام 1990 عضوا بالمجلس الاستشاري لحقوق الانسان. ثم أعيد انتخابه سنة1992 مستشارا جماعيا بجماعة الرباط اليوسفية. وفي سنة1997 أصبح عضوا باللجنة المديرية للمعهد الاشتراكي للعمل الجماعي. والراحل حاصل على دبلوم الدراسات العليا في التجارة من جامعة القاهرة واجازة في الحقوق من كلية الحقوق بالرباط وقد التحق سنة1962 بمهنة المحاماة وشغل سنة 1973 منصب الكاتب العام لهيئة الرباط. وخلف الراحل ثلاثة ابناء .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق