أكثر من 5000 خروف يعبر هذا الاسبوع من الناظور الى مليلية لتلبية حاجيات ساكنتها المسلمة

18 سبتمبر 2015آخر تحديث :
أكثر من 5000 خروف يعبر هذا الاسبوع من الناظور الى مليلية لتلبية حاجيات ساكنتها المسلمة

_SGG5947موسى الراضي
قبل أسبوع من عيد الأضحى، تعرف مختلف المعابر الحدودية لمدينة مليلية المحتلة حركة سير كثيفة وغير مسبوقة بسبب إقبال عدد كبير من مغاربة مليلية على الدخول إلى أسواق الناظور وبني أنصار لشراء خروف العيد، بالإضافة إلى الازدحام والاكتظاظ المترتب عن دخول عدد كبير من مغاربة أوروبا للاحتفال بعيد الأضحى رفقة العائلة الكبيرة.
في هذا الصدد، أشار بعض ممثلي السلطات المحلية بالمدينة لمنابر إعلامية إسبانية أنه من المنتظر دخول أكثر من 5000 خروف مغربي إلى المدينة عبر معبر فرحانة، الذي يعتبر الوحيد الذي سمحت السلطات الإسبانية لمسلمي مليلية باستعماله لإدخال أضاحي العيد من الجانب المغربي، تفاديا للازدحام والاكتظاظ.
في نفس السياق، أكدت مصادر محلية أن ساكنة مليلية تفضل الخروف المغربي الأصيل على الإسباني، كما أن أغلبية مغاربة مليلية يفضلون ذبح أضحية العيد في منازلهم، إذ يرفضون إرسالها إلى الأماكن التي تخصصها السلطات المحلية للذبح، بدافع أن عملية الذبح تتم بسرعة ومن طرف أشخاص هدفهم الوحيد هو الحصول على مقابل الذبح، دون احترام التعاليم الإسلامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق