طالبت الشرطة الاسبانية والحرس المدني الاسباني بإغلاق المعبر الحدودي الوهمي “باريتشينو” المتاخم لمدينة مليلية المغربية المحتلة، على ضوء ما وصفه ب”الاعتداءات التي يتعرضون لها”.

وعبرت الأجهزة الأمنية عن غضبها بسبب ما إعتبرته اعتداءات متكررة تطال العناصر الأمنية المرابطة في المعبر الحدودي ب”باريوتشينو”، من طرف ممتهني التهريب المعيشي.

وقالت وسائل إعلام اسبانية، نقلا عن المصالح الأمنية الاسبانية، أنها تندد بمعلية الاعتداء وتدعو إلى اغرق المعبر الحدودي من اجل ضمان ما وصفته ب”كرامة العناصر الأمنية”.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن المعبر هو مصدر رزق لآلاف العائلات المغربية والاسبانية التي تعيش على التهريب، لكنها طالبت بإيجاد حلول فورية أيضا لمشاكل الاعتداء على العناصر الأمنية.

ويسجل على السلطات الاسبانية في المعابر الحدودية لمدينة مليلية المحتلة، استعمالها للعنف في حق المهربين والمواطنين الراغبين في الولوج إلى المدينة السليبة ذات الحكم الذاتي والتي تخضع لسلطات الاحتلال الاسباني.

وينتج عن تعامل السلطات الاسبانية الموصوف ب”المهين” ردود فعل عديدة من طرف المهربين الذي يطالبون بدورهم بوضع حد لما يقع في المعابر الحدودية.