شرطي ريفي بمليلية يطالب إدارته بمساعدة مالية لأداء الحجّ أسوة بزملائه المسيحيين

17 يوليو 2015آخر تحديث :
شرطي ريفي بمليلية يطالب إدارته بمساعدة مالية لأداء الحجّ أسوة بزملائه المسيحيين

guardiacivil_571576973موسى الراضي
أفادت وسائل إعلام إسبانية أن أحد عناصر الحرس المدني ينحدر من الريف، وجه الجمعة الفائت، رسالة إلى إدارة الموظفين طالبهم بمساعدة مالية للتمكن من أداء فريضة الحج بمكة المكرمة، أسوة بزملائه المسيحيين.
وأوضح الشرطي المسلم الذي يعمل في مليلية، في رسالته “أن إدارة الحرس المدني (مؤسسة عسكرية تابعة لوزارة الداخلية)، دفعت 10 آلاف و800 يورو كمصاريف 15 عنصرًا من الحرس الملكي يدينون بالمسيحية، ذهبوا في مايو الماضي للحج، في مدينة لودس الفرنسية”.
وأضاف الشرطي “أن الوزارة مولت رحلات دينية أخرى خلال العام المنصرم 2014، لعناصر من الحرس المدني”، لافتا في رسالته أن إسبانيا بلد علماني ليس له ديانة محددة، بحسب الدستور، ويجب على الحكومة اتباع سياسات متشابهة تجاه كافة الأشخاص بغض النظر عن دينهم، حسب وسائل الإعلام.
ومن المحتمل أن يتلقى الشرطي ردًا على رسالته، بعد أن أصبحت قضيته “قضية رأي عام”، بفعل التسريبات الصحفية حول الموضوع، فيما سيجري وزير الداخلية الإسباني “خوخي فرناندس دياث”، زيارة تفقدية لمدينة مليلية الأربعاء المقبل، وهي الخامسة منذ تولي حكومته اليمينية إدارة شؤون البلاد عام 2011.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • THIDHAT
    THIDHAT منذ 9 سنوات

    هذا عنصر مشتبه به ،لو كنت مكان وزير الداخلية الإسباني لجردته من جنسيته الأسبانية !ثم آتخاذ

    إجراءات صارمة في حق هذا المغفل الذي تطاول على الدستور الإسباني الذي تعهد أن يحترمه كيفما

    كان الحال ! أي ثقة يستحق هذا المغفل ؟

    آفضحتونا حتى واحد ما بقى يثيق فينا !

    خنزنا بلادنا أو بغينا نخنزوا أروبا !

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق