سلطات مليلية تبدأ في تلقين الامازيغية الريفية لموظفيها بمختلف القطاعات

5 نوفمبر 2014آخر تحديث :
سلطات مليلية تبدأ في تلقين الامازيغية الريفية لموظفيها بمختلف القطاعات

TAMAZ_665767812سلطات مليلية تبدأ في تلقين الامازيغية الريفية لموظفيها بمختلف القطاعات
موسى الراضي
شرعت السلطات الاسبانية بمدينة مليلية المحتلة، في تلقين اللغة الامازيغية لموظفيها العاملين بمختلف القطاعات وذلك من خلال دورات تكوينية يشرف عليها “معهد تطوير الثقافات” بالمدينة .
وفي تصريح لحسن يحى مدير المعهد فان هذه الدورات سيستفيد منها الموظفون العاملون في تقديم الخدمات الاجتماعية والصحة وقوات الأمن والمتطوعين في المنظمات غير الحكومية العاملة بمنطقة الريف وكذا المواطنين الاسبان الذين يملكون منازل بالمناطق القريبة من مليلية والذين يردون تعلم لغة جيرانهم لتحسين التواصل معهم.
وحسب ذات المسؤول فانه تم لحدود الان تسجيل 20 طالبا لتلقينهم الامازيغية في مستواها الابتدائي والمتوسط وان التسجيل مازال مفتوحا لانضمام طلاب اخرين.
وتجدر الإشارة، إلى أن البرلماني الكتالاني “جوان تاردا”، كان قد طالب السلطات الاسبانية في وقت سابق بجعل الدارجة الاسبانية واللغة الامازيغية في المقررات التربوية، لغتين رسميتين بمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • O. thamsaman
    O. thamsaman منذ 9 سنوات

    Hant o channa thmazight at dar sajjahd n arabbi at mghar

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق