سلطات مليلية توقف مغربيا حاول ادخال 4 أفارقة في صندوق سيارته

6 سبتمبر 2016آخر تحديث :
سلطات مليلية توقف مغربيا حاول ادخال 4 أفارقة في صندوق سيارته

images (1)

أريفينو : فؤاد الحساني

أعلن الحرس المدني الاسباني، اليوم الاثنين 05 شتنبر 2016، أنه أوقف مغربيا حاول إدخال أربعة أفارقة الى مدينة مليلية المحتلة، شمال المغرب بعد ان أخفاهم في سيارته ذات القاع المزدوج وسط حرارة عالية.

وعند تفقد العربة على الحدود مع منطقة بني أنصار المغربية بعد ظهر يوم أمس الأحد، سمع الحرس صوت امراة تصرخ باللغة الفرنسية “من فضلكم اخرجوني من هنا. أنا خائفة لم اعد اشعر برجلي اللتين تورمتا”، بحسب بيان الحرس المدني الاسباني.

وعثر في القاع المزدوج للعربة تحت مقاعد السيارة وفي مكان لا يكاد يصله الهواء وسط حرارة خانقة، على ثلاثة غينيين تتراوح اعمارهم بين 21 و23 عاما وكونغولية عمرها 27 عاما ولا يحمل أي منهم أوراقا ثبوتية، واضطر الاطفائيون الى قطع القاع المزدوج لاخراجهم.

وأشار البيان غلى أن الأربعة الذين كانوا في “حالة سيئة جدا” تحسنت حالتهم اليوم الاثنين وتم نقلهم الى مركز احتجاز واستمع اليهم بوصفهم شهودا، بحسب المتحدث باسم الحرس المدني الاسباني.

ولا يقيم سائق العربة المغربي في مليلية المحتلة وتم سجنه وسيمثل أمام القضاء الاسباني بتهمة “الاجرام بحق مواطنين اجانب” وهي جريمة يعاقب عليها من يساعد مهاجرين على التسلل أو الاقامة بشكل غير قانوني في اسبانيا.

وفي اليوم ذاته نجح نحو مئة مهاجر في تسلق السياج الذي يفوق ارتفاعه ستة امتار وتعلوه اسلاك شائكة حول مليلية، اثناء عملية عبور “مكثفة ومنسقة”، بحسب السلطات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق