شاهد بالفيديو :تقديم كتاب حول “نخب الريف والساحة الدولية”بمدينة مليلية

10 يونيو 2016آخر تحديث :
شاهد بالفيديو :تقديم كتاب حول “نخب الريف والساحة الدولية”بمدينة مليلية

أريفينو

 

شهد الحي الجامعي في مدينة مليلية، اول امس الثلاثاء 7 يونيو، ندوة لتقديم كتاب ” الريف، النخب والساحة الدولية في الثلث الاول من القرن العشرين” لكاتبه فارس المسعودي.

وتم خلال هذا اللقاء المنظم بشراكة بين مركز اليونسيكو بمليلية، ومعهد الثقافات، وبالتعاون مع ادارة جامعة غرناطة، تقديم ملخص من الكتاب، الذي يتناول موضوع النخب في الريف، والنبى الاجتماعية والسياسية في المنطقة في اوائل القرن العشرين.

وكشف المسعودي في كتابه ان تطور العشائر الى قبائل في منطقة الريف بلغت ذروتها في التحالف الذي عقد بينها لتشكيل جمهورية الريف، التي استمرت لنحو خمس سنوات.

وتجدر الاشارة ان فارس أحمد المسعودي ولد في الناظور، ودرس المرحلة الابتدائية في مدرسة وبي دي فيغا في اشبيلية، وانتقلت بعد ذلك الى مليلية، لمتابعة تعلمه الثانوي، ثم درس الصيدلة في غرناطة.

وعمل المسعودي كصيدلي لمدة عشرين عاما، كما حصل على درجة الماجيستير الدولية في علم التغذية، وهو متخصص في التغذية والشيخوخة، كما حصل على ديبلوم في الدراسات المعمقة في العلوم السياسة بدرجة دكتور في التاريخ الحديث من جامعة غرناطة.

https://www.youtube.com/watch?v=5cJ8Ck0hmvs

 

MILL_905113043

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق