طرد مهاجرين مغاربة من مليلية المحتلة مزقوا العلم المغربي‎

3 مارس 2016آخر تحديث :
طرد مهاجرين مغاربة من مليلية المحتلة مزقوا العلم المغربي‎

أريفينو متابعة

كشف مندوب حكومة مدينة مليلية المغربية المحتلة، عبد المالك البركاني، أن السلطات ستشرع في عملية ترحيل 7 مهاجرين مغاربة يتواجدون في المدينة بشكل غير قانوني.

واشار البركاني الى ان المهاجرين لا يتوفرون على دلائل ملموسة تثبت تعرضهم للاضطهاد من طرف سلطات المملكة المغربية”، خاصة وأنهم ادعوا، في وقت سابق، تعرضهم لمضايقات بسبب ميولاتهم الجنسية واختياراتهم العقدية، بغية الاستفادة من اللجوء السياسي.

وقال البركاني في تصريحه لوسائل اعلام اسبانية،أن “عملية طرد هؤلاء الأفراد تتماشى وما يقتضيه قانون المهاجرين الأجانب، وبالتالي فإنها ستتم في إطار قانوني، خاصة بعدما رفضت السلطات الاستجابة لطلبهم المتمثل في الحصول على الحماية الدولية”.

وعبّر المطالبون باللجوء عن رفضهم لهذا القرار، خاصة أنهم “قضوا أسابيع وهم ينامون في العراء قبالة مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين”، وفق تعبيرهم.

 

وسبق للأفراد الذين أعلنوا أنهم مثليون في ميولاتهم الجنسية، وان قاموا بتمزيق ومحاولة إحراق العلم الوطني في ساحة “بلاصا اسبانيا” في مدينة مليلية، في خطوة تهدف إلى “إثارة انتباه الرأي واستفزاز السلطات المغربية لتفادي عودتهم إلى المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق