فشل المغرب و اسبانيا : أكثر من 4600 مهاجر إفريقي دخلوا من الناظور إلى مليلية في 2014

12 ديسمبر 2014آخر تحديث :
فشل المغرب و اسبانيا : أكثر من 4600 مهاجر إفريقي دخلوا من الناظور إلى مليلية في 2014

5489b7b525e64btفشل المغرب و اسبانيا : أكثر من 4600 مهاجر إفريقي دخلوا من الناظور إلى مليلية في 2014
موسى الراضي
أعلنت الحكومة الإسبانية، الأربعاء، على لسان وزير داخليتها، عن دخول ما مجموعه 4669 مهاجرا من جنوب الصحراء، منذ بداية العام إلى مدينة مليلية المحتلة، مقابل أكثر من ثلاثة آلاف متسلل في 2013، حسب ما نقلته قصاصة لوكالة الأنباء الفرنسية.
وردا على المعارضة اليسارية التي تتهم الحكومة الإسبانية برد المهاجرين الذين نجحوا في عبور الحدود دون احترام حق اللجوء، أكد الوزير خورخي فرنانديز دياز أمام النواب أن الغالبية الساحقة من المهاجرين هم مهاجرون لأسباب اقتصادية واجتماعية ولا يستوفون الشروط للمطالبة باللجوء السياسي.
وقال الوزير أيضا “حتى 16 نونبر الماضي دخل 4669 مهاجر من جنوب الصحراء إلى ميليلة المحتلة فقط. وهل تعرفون كم هم الذين طلبوا اللجوء أو الحماية الدولية 75؟”.
وأضاف أن “الذين يرغبون في الدخول بصورة عنيفة وعن طريق مجموعات عبر محيط حدود سبتة ومليلية هم في الغالبية الكبرى منهم مهاجرون لأسباب اقتصادية أو اجتماعية. لا يريدون طلب اللجوء أو الحماية الدولية”.
وطلبت المفوضية الأوروبية من مدريد “توضيحات” حول عمليات الطرد، وطلبت منظمة العفو الدولية تدخلا من الاتحاد الأوروبي لوقف ترحيل المهاجرين عند الحدود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق