لهذا احتجت حكومة مليلية لدى سلطات مدريد بخصوص القاصرين القادمين من الناظور

14 مارس 2016آخر تحديث :
لهذا احتجت حكومة مليلية لدى سلطات مدريد بخصوص القاصرين القادمين من الناظور

أريفينو خاص:

أعربت الحكومة المستقلة لمدينة مليلية، الخاضعة للنفود الإسباني، عن قلقها الشديد بسبب تزايد أعداد الأطفال القاصرين الذين يصلون المدينة انطلاقا من الناظور مؤخرا بطرق غير قانونية، دون أن يكونوا مصحوبين بمن يتكفل بهم، حيث يحلمون من العبور بالمدينة نحو الضفة الأوروبية للمضيق.

وقال مسؤولون بالحكومة المحلية إن وضع هؤلاء الشباب المغاربة الذين يصلون من مدن الشمال وغيرها، عبر الشاحنات والسيارات التي تقلهم بطرق سرية وغير قانونية، يبعث على القلق، حيث أكد رئيس الحكومة المحلية، خوان خوصي إمبرودا، أن حكومته تطالب الحكومة المركزية الإسبانية بضرورة تسلم مهاجريه القاصرين الذين وصلت أعدادهم لأرقام مقلقة، مشيرا إلى أنه احتج لدى سلطات مدريد بسبب التساهل في حص المغرب على تلبية هذا المطلب.

ورفعت سلطات مليلية المحلية حدة احتجاجاتها بسبب تزايد أعداد هؤلاء، وتوالي حوادث مأساوية بحقهم، حيث توفي شاب قاصر لا يتجاوز السادسة عشرة من عمره، كان في وضعية غير قانونية بالمدينة، كما لا يمتلك أية وثيقة تفيد هويته، بحسب ما أوردت مصادر إعلامية محلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق