تحليل اخباري +فيديوهات: مركب MURIAS MELILLA يهدد مستقبل مرجان و عشرات البوتيكات بالناظور لهذه الأسباب؟

2 ديسمبر 2017آخر تحديث :
تحليل اخباري +فيديوهات: مركب MURIAS MELILLA يهدد مستقبل مرجان و عشرات البوتيكات بالناظور لهذه الأسباب؟

أريفينو خاص كريم السالمي

قالت مصادر تتابع عن قرب الوضع الاقتصادي بالناظور لأريفينو ان افتتاح المركب التجاري الجديد MURIAS MELILLA سيكون له تاثير كبير على قطاع البيع بالتجزئة بالمدينة و خاصة سوق مرجان الممتاز و عشرات “البوتيكات” التي تعتمد على السلع المستوردة و خاصة الملابس.

و اضافت نفس المصادر ان المركب الاسباني الجديد يستهدف نفس الشريحة الاجتماعية التي يستهدفها مرجان و المحلات المذكورة و هي الطبقة المتوسطة و الثرية و لكنه يتفوق على منافسيه بالناظور بتقديم سلع اصلية لماركات عالمية و بأثمان تنافسية..

و تضيف نفس المصادر لأريفينو ان عشرات المحلات بالناظور تعتمد على الالبسة و الماركات المستوردة من اوربا او المقتناة من محلات الموضة في اسبانيا و اوربا في مواسم التخفيضات و تعيد بيعها بالناظور بالثمن العادي و تحتفظ بهامش ربح واسع يسمح لها بالتعايش مع وضعية الازمة و مع المنافسة.

و لكن مع قدوم نفس الماركات لمليلية و اعتمادها سياسة اثمنة معينة اضافة الى تسهيلات الولوج الى المدينة المحتلة فإنها ستقدم في الغالب اسعار منافسة جدا للمحلات المتخصصة بالناظور فيما ستقضي بشكل شبه تام على المحلات التي تعتمد الماركات المزورة.

و يستفيد مركب MURIAS MELILLA الذي يمتد على 35 الف متر مربع و يضم عشرات الماركات العالمية من عدة اعفاءات ضريبية و دعم من حكومة المدينة المحتلة و يعتبر من بين اكبر المولات التجارية في شمال افريقيا كلها ان لم يكن اكبرها على الاطلاق.

و دعت المصادر مسيري محلات بيع الالبسة خاصة بالناظور و التي انتشرت كالفطر في شوارع المدينة خلال السنين الماضية الى اتخاذ خطوات لتعديل نموذجها التجاري و التركيز اكثر على السلع المغربية و مراجعة اثمنتها بعد دراسة العروض المقدمة في مركب MURIAS MELILLA حتى يتمكنوا من الوقوف في وجه المنافسة الشرسة التي سيفرضها المركب التجاري الجديد.

خاصة و ان المعلومات المتسربة من مليلية تؤكد ان المركب نفذ عدة دراسات دقيقة للسوق المحلي بالناظور و ينوي القيام بهجوم كبير خلال الثلاثة شهور الاولى لأخذ حصة كبيرة من السوق المحلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق