+فيديوهات: يوم الحسم..هل يفي الحاج زارو بوعوده لساكنة بوعرك الأربعاء المقبل؟؟

14 أبريل 2018آخر تحديث :
+فيديوهات: يوم الحسم..هل يفي الحاج زارو بوعوده لساكنة بوعرك الأربعاء المقبل؟؟


اريفينو خاص: كريم السالمي

عرف مقر شركة مارتشيكا بمنتجع اطاليون مساء  الجمعة 13 يناير 2017 لقاء تواصليا جمع الحاج سعيد زارو المدير العام للوكالة و رئيس جماعة بوعرك محمادي تحتوح مرفقا بعدد من الفعاليات الجمعوية بالجماعة.

اللقاء ناقش آنذاك عددا من المشاكل التي تعرفها الجماعة، و انتهى بتقديم الحاج زارو وعودا بصرف ملايير السنتيمات على برنامج لتنمية بوعرك.

الحاج زارو وعد الحاضرين ب:

& دفع 400 مليون للمكتب الوطني للكهرباء، و التي تمثل ديون جماعة بوعرك و ذلك بغرض السماح بربط ساكنة المنطقة بشبكة الكهرباء في ظروف سليمة، بعد ان تسبب هذا الدين في عرقلة ربط مواطني المنطقة بالكهرباء طيلة السنة الماضية.

& ترميم و اصلاح المؤسسات التعليمية المتواجدة بتراب الجماعة

& تنقية الاودية المتواجدة بالجماعة

& اصلاح الطرق القروية بالمنطقة الخاضعة لنفوء مارتشيكا بالجماعة

& ترميم و تهيئة طريق “ثايزاث” المعروفة بمنطقة المهندس لفك العزلة عن ساكنتها

& انشاء مبناء لصالح الصيادين بمنطقة “ثايزاث” لدعم قطاع الصيد البحري بالجماعة

& المساهمة في توسيع استفادة مواطني الجماعة من الماء الصالح للشرب حيث لا تشمل تغطيتها الا 30 في المائة من الساكنة حاليا

& انشاء سوق للمنتوجات الفلاحية بالجماعة

& التسريع بمخطط التهيئة لانجاز قرى نموذجية بالجماعة.

و بعد مرور 4 اشهر ماي2017 فجر محمادي تحتوح رئيس الجماعة قنبلة باتهامه الحاج زارو بالكذب على ساكنة الجماعة و عدم وفاءه بأي من الوعود التي اطلقها في يناير من نفس السنة.

و بعد ذلك بايام و بتدخل من عامل الناظور و شخصيات اخرى دعا زارو في لقاء بمقر مارتشيكا منتخبي بوعرك و رئيس جماعتها و فعالياتها الى ما يمكن تسميته لقاء صلح..اعلن فيه نيته الوفاء بوعوده بتنمية الجماعة ..

و هذه المرة أكد الحاج زارو انه لا يتوفر على ميزانية لتنفيذ اي برنامج تنموي ببوعرك و انه سيعد ملحقا لاتفاقية تأهيل لادراجها في الاجتماع المقبل للمجلس الاداري لوكالة مارتشيكا الذي يرئسه رئيس الحكومة للحصول على تمويل ليرنامج تنمية الجماعة..

و ها نحن على بعد أيام من دورة المجلس الاداري لوكالة مارتشيكا و التي تجري الاربعاء المقبل 18 ابريل بالرباط.. و بالتالي ستكون ساكنة بوعرك ايضا مع موعد مهم لتعرف ان كان الحاج زارو سيفي بوعوده المصورة ام لا بادراج ملحق اتفاقية لتأهيل الجماعة على غرار الجماعات الاخرى الخاضعة لنفوذ مارتشيكا.

علما ان و طيلة السنوات الثمان الماضية صرفت مارتشيكا الملايير على الناظور و بني انصار و أركمان و استثنت بوعرك من اي مجهود استثماري او تاهيلي.

و لاننا نعرف من خلال الوثيقة رفقته أن هكذا اتفاقية لا يظهر لها أثر في جدول اعمال دورة المجلس الاداري لمارتشيكا كما ان جماعة بوعرك لم تتوصل بأي مسودة اتفاقية او حتى اي دراسات تتعلق بأي برنامج محتمل.

فإن علامات استفهام كبيرة يضعها سكان الجماعة حول مستقبل علاقتهم بالوكالة و مدى مصداقيتها اتجاههم و احساسهم بانهم يعيشون رهائن بين يديها..؟؟

و لأن الفيديو اعلاه يوثق الحاج زارو و هو يعطي ساكنة الجماعة موعدا يوم المجلس الاداري و رغم كل الظروف و الحيثيات فإن أمال السكان لا تزال معلقة بوعود الحاج زارو و موعدنا الاربعاء.. اليس الاربعاء بقريب..

——

جدول اعمال دورة المجلس الاداري لمارتشيكا الاربعاء 18 ابريل

صور من لقاء الحاج زارو بساكنة بوعرك يناير 2017

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق