أئمة ووعاظ مغاربة يصلون إلى بلجيكا لتأطير الجالية خلال رمضان

4 أبريل 2022آخر تحديث :
أئمة ووعاظ مغاربة يصلون إلى بلجيكا لتأطير الجالية خلال رمضان

أقامت القنصلية العامة للمملكة المغربية بأنفيرس حفل عشاء على شرف الائمة والوعاظ الوافدين من المملكة المغربية والذين تم تنظيم رحلاتهم ومهامهم من طرف مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة للمقيمين بالخارج.

إذ سيقومون بإمامة المصلين طيلة شهر رمضان المبارك وإعطاء الدروس والإرشادات الدينية لفائدة عدد من المساجد المغربية بالمنطقة الفلامانية وببلجيكا عموما .

وبهذه المناسبة القى الطاهر التوجكاني رئيس المجلس الاوروبي للعلماء المغاربة كلمة ذكر فيها الأئمة بما اسماه قدسية هذه المهمة النبيلة التي تعتبر حلقة وصل بين المغاربة بمناسبة شهر رمضان الابرك وكذا خصوصية هذه السنة بعد انقطاع دام سنتين بسبب الجائحة كما أشاد بالدور الكبير الذي تلعبه مؤسسة الحسن الثاني في العناية بالمغاربة المقيمين بالخارج ومواكبتهم .

كما قام القنصل العام للمملكة المغربية بانفيرس بالترحيب بالحاضرين مع تذكيرهم بمهامهم البالغة الأهمية لدى الجالية نظرا لتشبث المغاربة المقيمين ببلجيكا وبأوروبا عموما بالمذهب المالكي الحنفي وتعاليمه السمحة الوسطية.

من جهة أخرى أكد السيد القنصل العام على العناية المولوية السامية التي يوليها الملك محمد السادس لكل ما يخص شؤون المغاربة المقيمين بالخارج على جميع المستويات الدينية والاقتصادية و الاجتماعية و تعلم اللغة العربية وكذا الحفاظ على الموروث الحضاري والثقافي المغربي.

متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق