أخبار سارة لرجال التعليم بالمغرب قبل نهاية أبريل ؟

16 أبريل 2024آخر تحديث :
أخبار سارة لرجال التعليم بالمغرب قبل نهاية أبريل ؟

علم أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة تستعد لصرف الزيادة في الأجور لأسرة التعليم، والتي تأخرت لأربعة أشهر لأسباب تقنية.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية الوطنية أن رجال والنساء التعليم سيتوصلون بزيادة تصل إلى 3 آلاف درهم في أجورهم في نهاية شهر أبريل الجاري.

وأوضح المصدر ذاته أن 3 آلاف درهم المرتقب أن تضخ في حسابات أسرة التعليم تمثل الشطر الأول من الزيادة في الأجور المتفق عليها مع نقابات القطاع في الحوار الاجتماعي لـ10 و26 دجنبر، والبالغة 750 درهما بأثر رجعي، بعدما كان متفقا تفعيلها بدءا من يناير الماضي.

وأكد المصدر المسؤول أن صرف الزيادة المتراكمة ستتم للجميع باستثناء الأساتذة والموظفين المعنيين بتغيير الإطار وفق النظام الأساسي الجديد، معللا ذلك بـ”مشاكل تقنية”.

وكان مصدر مطلع من داخل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كشف عن أسباب تأخر صرف الزيادة التي أقرتها الحكومة لموظفي قطاع التعليم ضمن الاتفاق الذي وقع حول النظام الأساسي الخاص بهذه الفئة.

وأكد المصدر أن أسبابا تقنية وراء عدم تمكن مصالح وزارة الاقتصاد والمالية والتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من صرف هذه الزيادة والتعويضات التي تم الاتفاق عليها بين النقابات والحكومة.

وأبرز المصدر ذاته أن تاريخ صرف هذه الزيادة، البالغة 750 درهما بأثر رجعي بداية من يناير 2024، ستتم مع أجور شهر أبريل، مؤكدا أن اجتماعات تقنية متواصلة بين القطاعين الحكوميين للوفاء بهذا الالتزام اتجاه الأسرة التعليمية.

مصدر الجريدة شدد في السياق ذاته على أن العمل متواصل لأطر الوزارتين بسبب تحيين العدد الكبير من المعطيات، معلنا أن التأخر في صرف هذه الزيادة والتعويضات لن يتجاوز شهر ماي على أبعد تقدير، “لكن سنسعى إلى صرف هذه المستحقات خلال شهر أبريل الجاري”، يضيف المصدر عينه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق