أخبار سيئة عن مطارات المغرب؟

24 أبريل 2024آخر تحديث :
أخبار سيئة عن مطارات المغرب؟

غابت مطارات المملكة عن تصويت جوائز “سكاي تراكس” (Skytrax) لأفضل 100 مطار في العالم في 2024، حيث تربع مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة على قائمة أفضل مطارات العالم لعام 2024 متفوقا بذلك على نظيره شانغي السنغافوري الذي فاز باللقب 12 مرة خلال السنوات الماضية، وفقا لشركة “سكاي تراكس” المتخصصة بتصنيف والمطارات.
وجاء فوز مطار حمد الدولي في الدوحة باللقب هذا العام بعد أن حل ثانيا العام الماضي، فيما تربع المطار السنغافوري على المركز الأول. وحصل مطار سيول إنتشون الكوري الجنوبي على المركز الثالث، كما جرى اختياره كأكثر المطارات ملائمة للعائلات لعام 2024.

واحتل مطارا هانيدا وناريتا في طوكيو المركزين الرابع والخامس على التوالي، وحقق مطار هونغ كونغ قفزة كبيرة بتقدمه 22 مركزا ليحتل المرتبة 11. بالمقابل قفز مطار دبي 10 مراكز ليحتل المرتبة السابعة.

وحل مطاران مغربيان في قائمة أفضل المطارات بأفريقيا، ضمن التصنيف السنوي الذي تصدره شركة سكاي تراكس لأفضل المطارات بالعالم. وجاء مطار محمد الخامس الدولي في المركز الرابع، أما مطار مراكش المنارة الدولي فأتى بالمركز السادس على القائمة الأفريقية.

وتصدر سكاي تراكس، وهي شركة متخصصة بتصنيف خطوط الطيران والمطارات، قائمتها السنوية بالاستناد إلى استطلاع رأي المسافرين من جميع أنحاء العالم، حيث يطلب منهم تقييم تجاربهم الكاملة بأي مطار، منذ لحظة تسجيل الوصول إلى المغادرة وما بينهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق