أخبار سيئة لمغاربة العالم بخصوص الصيف؟

10 مايو 2024آخر تحديث :
أخبار سيئة لمغاربة العالم بخصوص الصيف؟

شكل موضوع معاناة الجالية المغربية المقيمة بالخارج مع أسعار التذاكر، أحد النقاط الهامة في الأسئلة البرلمانية، بحضور وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، الذي سُئل عن الإجراءات التي ستتخذها وزارته للحد من معاناة أفراد الجالية مع الزيادات التي تعرفها أسعار التذاكر، وبالأخص خلال عملية التنقل في الصيف.

وقال عبد الجليل في هذا السياق، إن ارتفاع الأسعار في تذاكر السفر خلال فصل الصيف، يرجع إلى زيادة الطلب، مشيرا إلى أن المغرب “يعتمد المنافسة في مجال هذه الخدمات”، وبالتالي هي تخضع لمبدأ “العرض والطلب”.

غير أن المسؤول الحكومي، أشار في ذات الصدد، بأن وزارته تسهر على “ألا تتجاوز الأسعار المستوى المعقول الناتج عن ارتفاع الطلب خلال هذه الفترة”، قبل أن يضيف بأنه “أخيرا، كلمة الفصل في مثل هذه المواضيع عند مجلس المنافسة إذا تبيَّن أن مبادئ المنافسة الشريفة لا تُحترم”.

وفي سياق متصل، تحدث وزير النقل واللوجيستيك، عن الإجراءات التي تتخذها المملكة من أجل تيسير وتسهيل عملية تنقل الجالية المغربية خلال عملية “مرحبا”، حيث أشار إلى أن وزارته تعمل على توفير طاقة استيعابية مهمة للنقل الجوي والبحري.

وبلُغة الأرقام، قال عبد الجليل، إن الرحلات الجوية تشهد توفير 4 آلاف رحلة دولية أسبوعيا، مشيرا إلى أن مطار طنجة على سبيل المثال، سيشهد برمجة 450 رحلة أسبوعية هذه السنة بدل 300 رحلة.

وبخصوص النقل البحري، أشار وزير النقل واللوجيستيك إلى أن عدد الرحلات الأسبوعية تتجاوز إمكانية نقل 500 ألف مسافر أسبوعيا في اتجاه واحد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق