أربعة أطفال مغاربة يستعملون ألعابا لـلحريك الى اسبانيا

19 أكتوبر 2018آخر تحديث :
أربعة أطفال مغاربة يستعملون ألعابا لـلحريك الى اسبانيا

متابعة

وسط موجة تدفق المهاجرين المغاربة من السواحل الشمالية نحو إسبانيا على متن “قوارب الموت”، كشفت السلطات الإسبانية عن حادث فريد من الهجرة، حيث عمد أربعة أطفال مغاربة إلى الهجرة سرا إلى إسبانيا على متن لعبتين.

وقالت قوات خفر السواحل الإسبانية، مساء أمس الخميس، إن قواتها تدخلت أمس لإنقاذ أربعة أطفال مغاربة، حاولوا الوصول إلى إسبانيا على متن لعبتين، حيث أخبرت فرقة الإنقاذ بوجود الأطفال في عرض المتوسط، وتدخلت على الفور لإنقاذهم ونقلهم إلى اليابسة.

وأوضح المصدر ذاته أن وحدة من الصليب الأحمر تكفلت بالأطفال المغاربة للتحقق من سلامتهم الصحية، مشيرة إلى أن بعض القاصرين قالوا إن عمرهم هو 17 سنة، غير أن السلطات الإسبانية تجري اختبارا للتحقق من أعمارهم، فيما تم نقلهم لمركز “إسبيرانزا”.

وأفاد المصدر بأن تدخل قوات خفر السواحل الإسبانية تم في لحظة حساسة، حيث إن أي تأخر في التدخل كان سيودي بحياة القاصرين المغاربة، مؤكدا أنهم لم يتوانوا عن المخاطرة بحياتهم والمجازفة بالهجرة على متن قوارب مخصصة للعب، كان من المحتمل أن تحول رحلتهم إلى مأساة حقيقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق