أريفينو تكشف: الاتفاق على انشاء معهدين بالناظور بدعم من مارتشيكا و ميناء غرب المتوسط و المدير الجهوي يجهل متى سيتم انجازهما؟؟

13 يناير 2018آخر تحديث :
أريفينو تكشف: الاتفاق على انشاء معهدين بالناظور بدعم من مارتشيكا و ميناء غرب المتوسط و المدير الجهوي يجهل متى سيتم انجازهما؟؟

أريفينو خاص كريم السالمي

اعلن المدير الجهوي للتكوين المهني في عرض حول القطاع بدورة المجلس الاقليمي ان هناك اتفاقيات رسمية تم توقيعهما لانشاء معهدين جديدين في مهن السياحة و مهن الموانئ بشراكة و دعم من وكالة مارتشيكا و من شركة ميناء الناظور غرب المتوسط.

و قال المدير في عرضه ان معهد السياحة سينجز داخل معهد التكنولوجيا بالمطار و سيتم تمويل اشغال انجازه من طرف مارتشيكا على ان تتكلف مديرية التكوين المهني بالتجهيز و التسيير.

و اعلن المدير ايضا عن انجاز معهد خاص بمهن الموانئ بشراكة مع ميناء غرب المتوسط.

و لكن المدير أكد في عرضه انه يجهل لحد الآن متى سيتم اطلاق هذه المشاريع التي تأتي في اطار مواكبة المشاريع المهيكلة الكبرى بالمنطقة.

هذا فيما يرى متابعون ان مسؤولي مارتشيكا و الميناء لن يطلقوا مشاريع التكوين الا بعد توفرهم على توقعات حقيقية لحاجاتهم و مواعيد اتمام مشاريعهم تفاديا لخلق انتظارات او معطلين اضافيين.

من جهة أخرى اعلن المدير الجهوي عن انشاء 3 معاهد تكوين جديدة باقليم الناظور بسلوان و ازغنغان و بني انصار في افق 2021 لمواجهة الاقبال المكثف على التكوين المهني من طرف الشباب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق