أريفينو تكشف: الجيش يطالب ب 900 مليون للسماح بانشاء المحطة الطرقية الجديدة للناظور

7 نوفمبر 2018آخر تحديث :
أريفينو تكشف: الجيش يطالب ب 900 مليون للسماح بانشاء المحطة الطرقية الجديدة للناظور

اريفينو خاص هلال أوسار

قالت مصادر مطلعة لأريفينو ان عامل الناظور وجد نفسه في مأزق حقيقي بعد توصله بمراسلة رسمية من مصالح الاعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بخصوص مشروع المحطة الطرقية الجديدة المزمع انجازها ببوعرك.
و جاءت مراسلة المؤسسة المسؤولة عن الممتلكات العقارية للجيش المغربي لتطالب عمالة الناظور بدفع مبلغ 400 درهم للمتر مقابل تفويت اكثر من 22 الف متر مربع لصالح مشروع المحطة الجديدة المقام على اراضيها و هو ما يعني قرابة 900 مليون سنتيم.
هذا في الوقت الذي كان عامل الناظور قد تلقى الموافقة المبدئية لمصالح الجيش على انشاء المحطة و لكن دون تحديد اي مبلغ فيما تم تقدير المتر المربع ب 200 درهم فقط في دراسات المشروع.

عامل الناظور حسب مصادر أريفينو لم يجد بدا من الرضوخ للامر الواقع خاصة و ان صفقة المشروع التي تتجاوز 3 ملايير سنتيم قد اطلقت بالفعل و فازت بها شركة من الحسيمة و ينتظر ان تنطلق الاشغال قريبا.

عامل الاقليم لجأ حسب مصادر أريفينو الى الرفع من ميزانية المشروع لتفادي اعاقته و توجه الى الشريكين الرسميين في المحطة الطرقية و هما وزارة النقل و بلدية الناظور ليضخا مجتمعين حوالي 600 مليون اضافية.

و بالفعل وافقت وزارة النقل و بلدية الناظور في دورتها الاخيرة على اضافة المبلغ المذكور بالتساوي اي حوالي 300 مليون لكل منهما.

هذا و ينتظر ان يتم تدشين اشغال المحطة الطرقية الجديدة في الاسابيع القليلة المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق