أريفينو تكشف: بسبب مصحة بالمطار و “كارفور” و شواهد عدم تجزئة..عامل الناظور يعفي رئيس قسم التعمير من مهامه؟؟

20 فبراير 2018آخر تحديث :
أريفينو تكشف: بسبب مصحة بالمطار و “كارفور” و شواهد عدم تجزئة..عامل الناظور يعفي رئيس قسم التعمير من مهامه؟؟

أريفينو خاص كريم السالمي

قالت مصادر مطلعة من عمالة الناظور ان عامل الاقليم قد اعفى رئيس قسم التعمير بالعمالة من مهامه.

و اضافت نفس المصادر ان المبرر الرسمي هو مسائلة العامل لرئيس القسم عن سبب غيابه عن احدى الاجتماعات و بعدما برر الموظف غيابه بالمرض طلب منه العامل ان” يذهب ليرتاح”.

اما الاسباب الحقيقية لهذا الاعفاء حسب مصادر اريفينو فتعود لخلافات بين رئيس قسم التعمير و عامل الاقليم حول طرق تدبير عدد من الملفات.

و اهم هذه المحطات هو سعي عامل الناظور للاستجابة الى مطالب رئيس بلدية العروي بمشاركة العمالة في لجنة مشتركة لمنح شواهد التجزئة بالمدينة.

و هو نفس الطلب الذي لقي رفضا من طرف عامل الناظور السابق العطار نظرا لكون تسليم هذه الشهادة حقا اصليا لرئيس المجلس و يجب ان يتحمل مسؤولية قراراته وحده دون الاختباء وراء لجنة مشتركة مع العمالة.

اما المحطة الثانية للخلاف فتخص انشاء مصحة خاصة بحي المطار بعلو 5 طوابق في قطعة مخصصة للتجهيزات و يمنع فيها بناء اكثر من طابقين.

و رغم معارضة قسم التعمير بالعمالة فان اصحاب المصحة حصلوا في الاخير على رخصة المجلس البلدي (…).

و ثالث المحطات الساخنة هو مشروع سوق كارفور قبالة ثانوية النعناع حيث طالب قسم التعمير بالعمالة اصحاب المشروع بتخصيص الطابق تحت الارضي بالكامل كمرآب للسيارات مما ادى لتوقف اشغاله عدة اسابيع قبل ان يتدخل عامل الناظور و يسمح باستكمال المشروع مقابل تخصيص نصف الطابق تحت الارضي للمرآب و النصف الآخر لمحلات تجارية.

اضافة الى ان المشروع بالاصل لقي معارضة قسم التعمير بحكم حساسية تواجد سوق يبيع الخمور على بعد امتار من واحدة من اكبر ثانويات الاقليم.

هذا و علمت اريفينو ان عامل الناظور لم يعين لحد الان رئيسا جديدا لقسم التعمير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • Moh
    Moh منذ 6 سنوات

    لقد كان هذا الموظف وراء رفض الترخيص لبناء مسجد في طرارة بني شيكر لأسباب غير مفهومة لحد الآن وبدون أي تعليل مكتوب لقرار الرفض.

  • مراد
    مراد منذ 6 سنوات

    هذا الرئيس كان قد أعفاه العامل السابق لفتيت ووزير الداخلية الحالي من مهامه هو وصديقه تفزا مصطفى لفضيحة مدرسة قرب ثانوية الفطواكي التي تحولت من مدرسة الى تجزئة وتحويل المدرسة الى ضفة وادي بوسردون ومدرسة ترقاع التي حولها هذا الرئيس من مكان تواجد الصيدلية الى الموقع الحالي قرب الوادي وفي منخفض ،كما يتهرب من مراقبة البناء العشوائي ومراسلة النيابة العامة حول الخروقات في تسليم رخص البناء وشواهد السكن ورفض تسليم الرخص ايضا

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق