أريفينو تكشف: قنطرة و سلسلة الكترونية..أفكار غريبة يقترحها CPM لحل مشاكل المعابر بين الناظور و مليلية

31 يناير 2018آخر تحديث :
أريفينو تكشف: قنطرة و سلسلة الكترونية..أفكار غريبة يقترحها CPM لحل مشاكل المعابر بين الناظور و مليلية

أريفينو خاص كريم السالمي
اشتعل جدل كبير في الاوساط السياسية بمدينة مليلية المحتلة بين الحزب الشعبي الحاكم و حزب التجمع من اجل مليلية CPM المعارض و الذي يمثل معظم مسلمي المدينة.
سبب السجال هي مقترحات تقدم بها الحزب المعارض من اجل حل اشكاليات المعابر مع الناظور.
و يقول مصطفى ابرشان زعيم التجمع ان افكاره تستهدف القضاء على الاختناقات و منح العابرين من المدينتين فرصة المرور بسيولة و في اسرع وقت.
المقترح الاول يقضي بانشاء قنطرة بطول 50 مترا تربط كورنيش مليلية البحري بميناء الناظور على ان يتم استعمال هذه القنطرة كمعبر سياحي خاص لاصحاب السيارات.
اما المقترح الثاني فيتحدث عن انشاء معبر جديد مع الناظور بالقرب من المطار و ربطه مباشرة بالشبكة الطرقية للمطار.
اما الاقتراح الثالث و هو الاكثر جرأة فيتضمن اعادة هيكلة معبر باريوتشينو و استعمال سلسلة متحركة لنقل السلع من الطرف الاسباني الى الطرف المغربي و بالتالي لن يكون على ممتهني التهريب حمل اي اثقال او العبور و انما وضعها ببساطة على السلسلة المتحركة بالمعبر و انتظار وصولها الى الطرف الآخر.
اقتراحات ابرشان الثلاثة لقيت سخرية من الحزب الحاكم الذي رد عليها بأن حزب ابرشان يحلم لأن هذه الافكار و خاصة القنطرة و السلسلة الحديدية لن تلقى ابدا موافقة مغربية.
هذا فيما يتمسك ابرشان بافكاره و يعتقد ان على مسؤولي المدينة ابتكار مشاريع تلاءم الوضعية المعقدة للمعابر مع الناظور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق