أريفينو تكشف +وثيقة: مؤامرة على الناظور قبل لقاء رئيس الحكومة..من المسؤول عن فضيحة حصر مطالب الاقليم في 18؟؟

9 فبراير 2018آخر تحديث :
أريفينو تكشف +وثيقة: مؤامرة على الناظور قبل لقاء رئيس الحكومة..من المسؤول عن فضيحة حصر مطالب الاقليم في 18؟؟

أريفينو خاص كريم السالمي

اثار نشر وثيقة مطالب ساكنة الناظور التي توصلت بها رئاسة الحكم جدلا كبيرا بين النشطاء الناظوريين.على وسائل التواصل الاجتماعي.

الوثيقة المفترض ان رئيس الحكومة سيعتمد عليها لمعرفة مطالب اهل الناظور تضم عدة اسطر في بعض المجالات و لا شيئ تماما في مجالات اخرى و كان الناظور مانهاتن متخفية في جلباب مغربي و لا ينقصها شيئ.

و حتى في المحاور التي عرفت ظهور مطالب ناظورية نجد مطالب عامة و غامضة او طلبات سبق الاعلان عن تلبيتها و برمجتها كحال الطريق المداري و الربط بالطريق السيار و محطة تحلية مياه البحر.

اضافة الى مطالب غريبة كبناء فنادق او قلة الارصدة العقارية لدى الدولة و الجماعات.

كما تؤكد الوثيقة ان الناظور بحاجة فقط لربط بعض دواوير البركانيين و اركمان بماء الشرب و تجهيز التجمعات العشوائية داخل المدينة و ضواحيها.

كما شملت المطالب بعض المراكز الصحية القروية هنا و هناك او بعض المدارس و الثانويات..

و بغض النظر عن قيمة هذه المطالب و التي تجدونها كاملة و مفصلة في الوثيقة رفقته فإن الواضح في تركيبتها و صياغتها انها مشتتة و لا تنتظم تحت اي برنامج حقيقي او بنك مشاريع و تظهر ضعيفة جدا مقارنة مع مطالب عمالة وجدة المصوغة بشكل علمي و احترافي و تستهدف منشآت حيوية بعينها.

و من حيث العدد تم تقديم 18 مطلبا للناظور مقابل 69 لوجدة و 51 لجرادة.

اي ان مطالب وجدة المكتوبة بعناية تضاعف 4 مرات مطالب الناظور المهلهلة مع الفرق الكبير في واقع البنية التحتية و التجهيزات الموجودة بالاقليمين.

مصادر أريفينو المطلعة أكدت ان عامل الناظور قد توصل في وقت سابق بتعليمات بالعمل على حصر حاجيات الاقليم في كل القطاعات و قام هو بدوره باحالة التعليمات الى رؤساء المصالح الخارجية بالاقليم ثم اعادة النتيجة الى والي الجهة المسؤول عن رفعها للوزير و رئيس الحكومة في اطار التحضير للقاء السبت.

و اذا كنا نعلم ان عامل الناظور يتوفر فعلا على برنامج استراتيجي من مئات الصفحات كما نعلم ان المصالح الخارجية لها مئات المطالب ذات الأولوية فإن التساءل يدور حول الطرف الذي قزم هذه المطالب و بهدلها و قام في نفس الآن بتعزيز مطالب وجدة؟

هل لوالي الشرق يد في هذا الموضوع، هل الأمر له علاقة بمستشاري رئيس الحكومة؟؟

كل ما نعرفه حاليا ان هناك من خطط لتكون وجدة النجمة الوحيدة للقاء السبت بمطالبها العميقة و العلمية و ان تظهر الناظور فاشلة مهلهلة لا تستطيع حتى التعبير عن حاجياتها..

و اذا كانت تفصلنا عدة ساعات عن لقاء العثماني فإن ممثلي الاقليم الذين سيأخذون الكلمة مطالبون بالوقوف عند هذه الفضيحة و خاصة ممثلي برلمانيي و جماعات الاقليم ليلى احكيم و سعيد الرحموني و فضح هذه المؤامرة التي دبرت بليل لاظهار الناظور في مظهر المدينة الفاشلة.

كما ان برلماني العدالة و التنمية مطالب بتوضيح ما وقع لرئيس الحكومة و استبيان اسباب هذه الخلل و معالجته في اقرب وقت.

هذا و كان سعد الدين العثماني قد راسل في وثيقة ننشرها اسفله وزراء حكومته، داعيا إياهم إلى تقديم مقترحات أجوبة بخصوص 193 مطلبا لساكنة الشرق والفاعلين بالجهة، وحدد مهلة 48 ساعة للتوصل بالأجوبة والمقترحات، انتهت أمس الخميس، وذلك في إطار الإعداد لزيارة وفد حكومي لجهة الشرق، يوم غد السبت.

ص الوثيقة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • طارق
    طارق منذ 6 سنوات

    العيب. فى من بمثلنا .. منخبون مدينة الناظور فى سبات عميق.. كان على الاقل برمجة ربط المدينة بالطريق لسيار ..

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق