أساتذة يحتجون أمام مقر ابتدائية الناظور

2 يونيو 2022آخر تحديث :
أساتذة يحتجون أمام مقر ابتدائية الناظور

خاض عدد من أعضاء “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، وقفة احتجاجية بساحة مسجد لالة أمينة قبالة المحكمة الابتدائية بالناظور.

وشارك في الوقفة ذاتها أعضاء من الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشّهادات المعطلين، وطلبة من فصيل القاعديين بالكلية متعدّدة التخصصات بالناظور.

وتأتي الوقفة في إطار الاستمرار في الاحتجاج ضدّ نظام التّعاقد، وتزامنا مع محاكمة عدد من أساتذة التنسيقية الذين تم توقيفهم شهر مارس الماضي بالرّباط.

وقال إبراهيم بلقاسمي، عضو التّنسيقية بمديرية النّاظور: “إن وقفة اليوم تأتي في سياق تنزيل خلاصات المجلس الوطني المنعقد بجهة بني ملال خنيفرة، الذي سطر برنامجا احتجاجيا ستخوضه التنسيقية في الأيام المقبلة”.

وأضاف بلقاسمي أن “التنسيقية تتشبث ببراءة كل الأساتذة من التهم المنسوبة إليهم، كما تدين السرقات الموصوفة من الأجور نتيجة الاقتطاعات بسبب الإضراب عن العمل”، على حد وصفه.

وطالب عضو التّنسيقية بـ”توظيف المعطلين عن العمل في إطار الوظيفة العمومية بجميع مكتسبات الموظف العمومي، وفي إطار تكافؤ الفرص بين الجميع”، كما أكد على “استمرار التنسيقية في احتجاجها إلى حين تحقيق جميع المكتسبات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق