جنايات الحسيمة ترفع عقوبة متهم باغتصاب وافتضاض بكارة طفلة قاصر

2 يونيو 2022آخر تحديث :
جنايات الحسيمة ترفع عقوبة متهم باغتصاب وافتضاض بكارة طفلة قاصر

رفعت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، من العقوبة الصادرة في حق متهم بإغتصاب طفلة قاصر الى ثماني سنوات سجنا نافذا.

وتوبع المتهم من قبل وكيل الملك وقاضي التحقيق من اجل جرائم التغرير بقاصر يقل سنها عن ثمان عشرة سنة، الاغتصاب في حق قاصر يقل سنها عن 18 سنة نتج عنه افتضاض.

وقضت المحكمة بتأييد القرار المستأنف مبدئيا مع تعديله بالرفع من العقوبة السجنية المحكوم بها على المتهم الى 8 سنوات سجنا نافذا وتحميله صائر الاستئناف مجبرا في الأدنى .

وفي ملف اخر رفعت ذات الغرفة الحكم الصادر في حق متهم بهتك عرض قاصر الى بست سنوات سجنا نافذا، بعد متابعته بتهم هتك عرض قاصر يقل عمره عن 18 سنة باستعمال العنف، و الاتجار بالبشر تجاه طفل يقل سنه عن 18 سنة، حيازة و استهلاك مواد معتبرة مخدرات.

وقضت المحكمة بإلغاء القرار المستأنف فيما قضى به من عدم مؤاخذة المتهم من اجل تسهيل استعمال المخدرات على الغير والحكم تصديا بمؤاخذته من اجلها، وبتأييده مبدئيا في باقي ما قضى به مع تعديله بالرفع من العقوبة المحكوم بها على المتهم الى ست سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها الف درهم وتحميله صائر الاستئناف مجبرا في الأدنى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق