ألباريس يرمي كرة فتح الجمارك التجارية بين الناظور و مليلية في ملعب المغرب

21 ديسمبر 2023آخر تحديث :
ألباريس يرمي كرة فتح الجمارك التجارية بين الناظور و مليلية في ملعب المغرب

رمى وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، بكرة فتح الجمارك التجارية بسبتة ومليلية إلى ملعب المغرب، حيث أكد على أن جمارك سبتة ومليلية ستفتح حالما يحل المغرب “مشاكل فنية”.

وأكد  ألباريس، أن “الجمارك في سبتة ومليلية ستفتح بمجرد أن يحل المغرب “المشاكل التقنية” التي لا تزال قائمة، لأن المملكة المغربية اتخذت بالفعل القرار بهذا الخصوص”، مشيرا إلى أن “الاختبارات الثلاثة التي تم إجراؤها حتى الآن بهدف إعادة فتح المركز الجمركي لمليلية، وافتتاح مركز جديد في سبتة “كان مرضيا” للحكومة”.

وشدد المسؤول الإسباني، في مقابلة مع صحيفة سيكستا على أنه “من جانب إسبانيا، لم يعد من الضروري إجراء أي نوع آخر من الاختبارات الفنية وكل شيء جاهز حتى أنه يمكن فتح جمارك سبتة ومليلية من الغد”.

وأفاد ألباريس خلال نفس المقابلة أن “بوريطة ورئيس الحكومة، عزيز أخنوش،  أبلغاه خلال زيارته الأخيرة للمغرب، أن “القرار قد تم اتخاذه وبمجرد حل بعض المشاكل الفنية التي تواجههم من جانبهم، سيتم فتح الجمارك”.

واستغرب ألباريس من “الجدل الدائر في إسبانيا حول هذه القضية وعدم فتح الجمارك بعد، رغم الالتزام الذي توصلت إليه الحكومتان في أبريل 2022 خلال اللقاء بين رئيس الحكومة الإسبانية، وبيدرو سانشيز، والملك محمد السادس بعد الدعم الإسباني لخطة الحكم الذاتي المغربية في الصحراء”.

وخلص ألباريس إلى أن “إسبانيا لديها كل شيء وعلى استعداد لبدء عملية العبور عبر تلك الجمارك بالبضائع”، ومن جانب المغرب،  ذكر المتحدث أن “القرار قد اتخذ وأن هذه المشاكل التقنية تحتاج ببساطة إلى حل”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق