أمطار شهر مارس تحافظ على استقرار مخزون سد الخطابي بالحسيمة

1 أبريل 2022آخر تحديث :
أمطار شهر مارس تحافظ على استقرار مخزون سد الخطابي بالحسيمة

حافظت التساقطات المطرية التي عرفتها منطقة الريف خلال شهر مارس الجاري، على استقرار مخزون المياه في حقينة سد محمد بن عبد الكريم الخطابي بإقليم الحسيمة.

وسجل مخزون المايه بالسد ما بين 16 فبراير الماضي و 31 مارس الجاري، ارتفاعا طفيفة في نسبة الملء والتي انتقلت من 57,9 الى 58,26 في المائة.

ورغم ان الإمطار التي عرفتها المنطقة خلال الأسابيع الاخيرة، لم تكن بالقوة لإحداث سيول على مستوى الأودية التي تغذي السد بالمياه، الا أنها ساهمت في الحفاظ على مخزونه على الاقل.

وكان منسوب حقينة السد قد بدأ في التراجع بسبب تراجع التساقطات المطرية خلال نهاية السنة الماضية وبداية السنة الجارية، مع الإشارة ان حقينة السد كانت قد وصلت خلال نفس الفترة من السنة الماضية الى نسبة ملء 100 في المائة.

وتجدر الاشارة ان حجم المخزون العادي للمياه في سد محمد بن عبد الكريم الخطابي، يبلغ 11,79 مليون متر مكعب، فيما يبلغ مخزونه الحالي 6,87 مليون متر مكعب بنسبة ملء 58,26 في المائة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق