نصائح لتفادي آلام الرأس في الصيام

1 أبريل 2022آخر تحديث :
نصائح لتفادي آلام الرأس في الصيام

يعاني عدد من الناس من آلام الرأس خلال فترة الصيام جراء الإدمان على شرب الشاي والقهوة بشكل أساسي، وهو ما يتطلب استعدادا خاصا من أجل تفادي هذه الآلام، ناهيك عن ضرورة اتباع طرق صحية خلال الشهر الفضيل لتجنب اكتساب الوزن الزائد.

في هذا الإطار، قالت أسماء زريول، أخصائية التغذية، إن أول نصيحة يمكن تقديمها للمقبلين على الصيام هي ضرورة التدرج في الانقطاع عن الشاي والقهوة من أجل تفادي آلام الرأس خلال بداية الشهر الفضيل، مع “تجنبهما وقت السحور”.

وأوصت زريول أيضا، بشرب الماء بشكل جيد تجنبا لحدوث آلام الرأس، قائلة: “لقضاء رمضان صحي، لا بد من اعتماد حيل وميكانزمات تساعد على تحفيز الدماغ وتشجيع الصائم على العادات الجيدة”، موردة أن الأمر يرتبط بفرصة واحدة في السنة يجب استغلالها أحسن استغلال.

وأفادت خبيرة التغذية بأن من بين هذه الحيل والميكانزمات، “تجنب كل المحفزات التي يمكن أن تؤدي بنا إلى طعام أو مائدة غير صحية”، موصية بعدم متابعة برامج الطبخ خلال نهار الصيام؛ “إذ كلما تابعنا هذا النوع من البرامج أو الإشهارات أو الإعلانات التي لها علاقة بالأكل، يتم تحفيز الدماغ بشكل كبير، ما سيجعلنا نأكل أي شيء غير صحي خلال وقت الإفطار”.

ونبهت زريول إلى “تفادي اعتبار رمضان فرصة لأكل مختلف الأنواع من المأكولات، بل اعتباره فرصة للاهتمام بالصحة ومراقبة الوزن”، داعية إلى التركيز على الخضر والشربات الصحية، والابتعاد عن المقليات، والالتزام بوجبتين.

ويتوقع أن يهل الشهر الفضيل يوم السبت 2 أو الأحد 3 أبريل المقبل، وفق التقويم القمري، بينما حسمت حسابات علماء الفلك الأمر بتوقع حلوله يوم الأحد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق