إدارة الجمارك بالناظور في بيان حقيقة: سائق سيارة الاسعاف يكذب و لدينا تسجيلات لكاميرات المراقبة

26 فبراير 2019آخر تحديث :
إدارة الجمارك بالناظور في بيان حقيقة: سائق سيارة الاسعاف يكذب و لدينا تسجيلات لكاميرات المراقبة

أريفينو : مصطفى قوبع

توصل موقعنا بمقال من الادارة الجهوية للجمارك بالناظور ترد فيه على مقال تم نشرها سابقا يتهم فيه صاحب المقال أحد أعوان الجمارك بالمماطلة في السماح لسيارة الاسعاف بالدخول إلى مليلية و على متنها أحد المرضى مما تسبب في وفاته إدارة الجمارك تنفي رواية سائق سيارة الاسعاف جملة و تفصيلا و تؤكد مقالها بتسجيلات كاميرا المراقبة التي تتهم السائق بعدم امتثاله لأوامر الجمركي بتفتيش سيارة الاسعاف طبقا للقانون الجاري به العمل و أن وقت التأخير لم يتعد 13 دقيقة .

الموضوع كما جاء حرفيا و مذيلا بتوقيع المدير الجهوي للجمارك نتركه للرأي العام قصد الاطلاع على وجهة نظر الادارة الجمركية .

سيدي رئيس التحرير،

نشرت جريدتكم الموقرة في عددها الصادر يومه الاثنين  25 فبراير من السنة الجارية مقالا تحت عنوان “هكذا تسبب جمركي بمعبر بني أنصار في وفاة مريض ناضوري تأخر إدخاله لمستشفى بمليلية“. حيث قام كاتبه بتضمينه لمجموعة من الادعاءات الكاذبة والمغرضة في حق أحد أعوان الجمارك. والتي وجهها له سائق سيارة إسعاف بسبب دخوله في شنآن بتاريخ 22 فبراير الجاري مع عون الجمارك المكلف بالمراقبة على مستوى الواردات بالمعبر الحدودي لباب مليلية، على إثر رفضه الامتثال إلى إجراءات التفتيش الروتينية. حيث اتهم عون الجمارك بعرقلة عمل سيارة الإسعاف وحجزها لمدة زمنية تقارب الساعتين.

ونظرا للمغالطات التي تضمنها المقال والمعطيات المجانبة للصواب التي لا تمت للواقع بصلة، يشرفني في إطار الرد على ماجاء في هذا المقال، أن أبعث لكم بالتوضيحات التالية قصد إلقاء الضوء على هذا الموضوع وتنوير الرأي العام بشأنه، راجيا منكم نشره بنفس مواصفات المقال الأول :

  • قامت المديرية الجهوية للشرق بمباشرة بحث دقيق وميداني مكنها من الإلمام بجميع حيثيات النازلة ،ـ
  • استقراء تسجيلات الكاميرات المصلحية المثبتة بالمعبر، والتي خلصت إلى رصد تقدم سيارة الإسعاف المذكورة عند نقطة المراقبة في بادئ الأمر، حيث رفض سائقها الامتثال لتفتيشها من طرف عون الجمارك مدعيا أن سيارة الإسعاف لا تخضع للمراقبة عند الحدود. ثم قام بعد ذلك بركنها جانبا وغادر خارجها لمدة ثلاثة عشر دقيقة ليعود أدراجه بعدها ويمتثل لإجراءات التفتيش. حيث سمح له أعوان الجمارك بالمغادرة بعدما تبين أنها لا تحتوى على أية بضاعة ذات طابع تجاري.

استنادا إلى نتائج البحث الذي باشرته هذه المديرية، والذي اتسم بالموضوعية المدعمة بالحجج المادية الدامغة، يستنتج أن ادعاءات المشتكي واتهاماته لعون الجمارك باطلة ولا أساس لها من الصحة.

وفي انتظار نشر هذا البيان على صفحات موقعكم في أقرب الآجال، أجدد دعوتي لسيادتكم للتحري والتأكد من  صحة المعلومات التي تغني أعمدة صفحاتكم والحث على استقاءها من مصادرها الأصلية أو أخذ وجهة نظرنا بشأنها كما تقتضي ذلك ضوابط وأخلاقيات مهنة الصحافة ؛ وذلك احتراما للرأي العام وخدمة للقضايا التي تخصه.

وتقبلوا سيدي رئيس التحرير، أسمى عبارات التقدير والاحترام.

 

المدير الجهوي للشرق

الحسين زروقي

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق